فوائد القهوة العربية للتخسيس

فوائد القهوة العربية للتخسيس

القهوة بكل أنواعها تنتشر في كل ربوع العالم، فيتم تناولها في الصباح الباكر، وفي مناسبات مختلفة، وفي جلسات الصحبة، فهي رفيق مناسب لعشاقها في كل مكان وزمان، ولها أدوار وقائية فتعمل على علاج الاكتئاب، وتساعد على الوقاية من سرطان القولون، وتقلل إنتاج الدهون، وتنظم معدلات السكر في الدم، ففوائدها عديدة إذا استخدمت باعتدال. ولدينا في المنطقة …

alt

القهوة بكل أنواعها تنتشر في كل ربوع العالم، فيتم تناولها في الصباح الباكر، وفي مناسبات مختلفة، وفي جلسات الصحبة، فهي رفيق مناسب لعشاقها في كل مكان وزمان، ولها أدوار وقائية فتعمل على علاج الاكتئاب، وتساعد على الوقاية من سرطان القولون، وتقلل إنتاج الدهون، وتنظم معدلات السكر في الدم، ففوائدها عديدة إذا استخدمت باعتدال.

ولدينا في المنطقة العربية بشكل عام والخليج العربي والمملكة العربية السعودية بشكل خاص تكون القهوة العربية جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للسكان، فهي رفيقة الجلسات وتظهر في كل المناسبات والجلسات اليومية.

أبرزها هز الفنجال.. تعرف على آداب وقواعد شرب القهوة العربية في رمضان

فوائد القهوة العربية

alt

وللقهوة العربية دور لا يعرفه الكثيرون في إنقاص الوزن والتخسيس والقضاء على الدهون المتراكمة بالجسم، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحد من احتمالات الإصابة بأمراض الشرايين والقلب، بجانب أنها تزيد من حرارة الجسم مما يحفز عملية الأيض وبالتالي يحرق الدهون المتراكمة، بجانب دورها في تحفيز زيادة حمض “الكلوروجينيك” الذي يعمل زيادة حرق الدهون وبطء امتصاص الكربوهيدرات في الجسم.

وإذا كنت ترغب في التخلص من الدهون عن طريق القهوة العربية عليك أن تضيف لها القرفة وزيت جوز الهند، وأن يستخدم عسل النحل الطبيعي ليكون بديلا عن السكر، أو استخدام سكر “دايت” الخالي من السعرات الحرارية، ورغم أن جوز الهند يعد من الدهون المتوسطة ولكن يسرع من عملية الأيض التي بدورها تساعد في حل الدهون.

استخدام القهوة العربية للتخسيس

alt

وتحضر القهوة العربية من البن العربي المطحون، وحبوب الهال المدقوقة، والهال المطحون طحنا جيدا، والماء، بجانب إضافة الزعفران، ويترك الماء على النار حتى يغلي، ثم يعقب ذلك إضافة البن العربي إليها، وتترك على نار هادئة لدقائق، وبعد ذلك يضاف إليها الهال والزعفران وتترك لتغلي جيدا، ويضاف إليها القرفة وزيت جوز الهند وبهذا تكون انتهت عملية التحضير، ويتم تقديمها في فناجين القهوة المخصصة لها.

كوب القهوة أشهرها.. أخطاء قد لا تلاحظها في Game Of Thrones

ولا تقتصر فوائد القهوة العربية على التخسيس والتخلص من الوزن فقط، بل تساعد على تنشيط الجهاز العصبي وتقاوم النوم والكسل بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين، وتعد مشروبا مهما لمرضى السكر حيث تزيد من حساسية الجسم للأنسولين، وغيرها الكثير من الفوائد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً