اعتماد دولي لكليّة الطب في جامعة الخليج بعجمان

اعتماد دولي لكليّة الطب في جامعة الخليج بعجمان

حققت جامعة الخليج الطبية في عجمان إنجازاً عالمياً جديداً، بحصول كليّة الطب فيها على الاعتراف الدولي، ممثلاً ببرنامج بكالوريوس الطب والجراحة، وذلك طبقاً لمعايير الهيئة الدولية للتعليم الطبي، لتغدو بذلك أول جامعة محلية تحصل على الاعتراف على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم تقييم برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في الجامعة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي …

emaratyah

حققت جامعة الخليج الطبية في عجمان إنجازاً عالمياً جديداً، بحصول كليّة الطب فيها على الاعتراف الدولي، ممثلاً ببرنامج بكالوريوس الطب والجراحة، وذلك طبقاً لمعايير الهيئة الدولية للتعليم الطبي، لتغدو بذلك أول جامعة محلية تحصل على الاعتراف على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقد تم تقييم برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في الجامعة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم بالدولة، وذلك بأن حصلت المفوضية الأسبوع الماضي على الاعتراف الدولي من قبل الهيئة الدولية للتعليم الطبي، لتصبح بذلك مفوضية اعتماد دولية، تتمكن من تقييم واعتماد برامج كليات الطب ليس في دولة الإمارات فحسب، بل على مستوى جميع دول العالم.
ويضع هذا الاعتراف كليّة الطب في جامعة الخليج الطبية، ضمن قائمة الكليات المعترف بها دولياً من قبل الهيئة الدولية للتعليم الطبي ومجلس الدراسات العليا الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظمة الصحة العالمية، كما سيمنح خريجيها ميزة الاعتراف بمؤهلاتهم.
وقال الدكتور حسام حمدي مدير الجامعة: «عززت الجامعة مكانتها، بهذا الإنجاز نظراً لما تنتهجه من معايير عالمية في البرامج والعمليات المؤسسية، وتبنيها لسياسة جودة التعليم والتركيز على البحث العلمي، وتطبيقها أرفع معايير الجودة الدولية».
وهنأ أعضاء أسرة جامعة الخليج الطبية من هيئات إدارية وتدريسية وطلبة وأولياء أمور، لما بذلوه من جهود متميزة أدت للحصول على الاعتراف الدولي وقال: «إنه أحد الأهداف الاستراتيجية التي سعوا إليها، متوجين نهجهم القائم على توفير تعليم ذي جودة مثالية»، مؤكداً أن الجامعة ماضية في استراتيجيتها والاستفادة من النجاحات التي تحققت لتحقيق نجاح تلو الآخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً