«محمد بن راشد للإسكان» تُوزع 1800 مسكن خلال عامين

«محمد بن راشد للإسكان» تُوزع 1800 مسكن خلال عامين

كشف سامي قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن المؤسسة تخطط لتوزيع 1803 وحدات سكنية خلال العامين الجاري والمقبل، بواقع 500 مسكن ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة و379 مسكناً في مشروع عود المطينة و96 شقة سكنية بمنطقة القوز الثانية و464 شقة سكنية في منطقة المحيصنة الرابعة. وأضاف، أن المؤسسة تنفذ أيضاً 364 مسكناً بمنطقة حتا بتكلفة 539 مليون درهم الذي …

emaratyah

كشف سامي قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن المؤسسة تخطط لتوزيع 1803 وحدات سكنية خلال العامين الجاري والمقبل، بواقع 500 مسكن ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة و379 مسكناً في مشروع عود المطينة و96 شقة سكنية بمنطقة القوز الثانية و464 شقة سكنية في منطقة المحيصنة الرابعة.
وأضاف، أن المؤسسة تنفذ أيضاً 364 مسكناً بمنطقة حتا بتكلفة 539 مليون درهم الذي يشمل 292 مسكناً من أربع غرف نوم و 208 مساكن متلاصقة تتكون من غرفتي نوم؛ حيث صمم المشروع بأربعة طرازات مختلفة، والتي تشمل الطراز المحلي والأندلسي والإسلامي والحديث.
وتابع سامي قرقاش، خلال لقاء صحفي أن المؤسسة تعتزم تسليم 397 مسكناً في عود المطينة الأولى متنوعة التصميمات، كما أنه سيتم تسليم ثلاث بنايات سكنية بالقوز بتكلفة 102 مليون درهم بإجمالي 96 شقة، إضافة إلى مشروع المحصنة الرابعة التي يتكون من 20 بناية سكنية بتكلفة 405 ملايين درهم بإجمالي 464 شقة سكنية.
كما كشف عن عزم المؤسسية تنفيذ 5 مشاريع تشمل: مشروع بناء 1646 مسكناً في منطقة الخوانيج الثانية، ومشروع عود المطينة، وآخر في حتا 26 مسكناً والورقاء الرابعة 144 مسكناً.
وأكد أن المؤسسة تعمل منذ نشأتها على تنوع أنماط البناء والتصميمات الداخلية والخارجية للمباني؛ حيث أدخلت العديد من الخيارات الخاصة بإسكان المواطنين، فقدمت المؤسسة خيارات لم يعهدها المستفيدون من مشاريع المؤسسة في السابق من ضمنها مساكن 2*1 وبعدها نظام السكن 4*1 للأسر غير الممتدة.
وأضاف أن المؤسسة، دشنت عدداً من المشاريع التي تتضمن بنايات الشقق السكنية وهو نمط جديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة للأسر غير الممتدة يراعى فيها الخصوصية، وتتوفر فيها كافة الخدمات وهي مجمعات سكنية مستقلة بذاتها تنفذ بالقرب من مشاريع المؤسسة الأخرى. وذكر أن المؤسسة تحرص على إرضاء جميع الأذواق، وإضفاء طابع متميز ولمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز هذه المنطقة، لإرضاء المستفيدين ومستحقي الدعم، علماً بأن المساكن مرفق بها ملحق وكراج سيارات، ويحتوي المشروع على مساحات خضراء ومناطق ألعاب أطفال بين المباني السكنية، وطراز واجهات البنايات هو الطراز المحلي.
وأكد سامي قرقاش، أن المؤسسة تنفذ استبيانات بشكل دوري للتعرف إلى مدى رضا المستفيدين من خدمات ومشاريع المؤسسة، مؤكداً أن مشاريع المؤسسة للأسر سواء للمساكن المتلاصقة 2*1 و4*1 لقيت استحسان المستفيدين بسنبة 100% وسيكون هناك استبيان لمشاريع المؤسسة والخاصة بالشقق السكنية.

المتعثرون

فيما يخص معالجة المتعثرين من مستفيدي مشاريع المؤسسة، أكد سامي قرقاش، أن المؤسسة تعمل على حل مشكلات المتعثرين، وتسعى من خلال قسم الشؤون القانونية إلى تسوية قضايا المتعثرين، وتحول البعض الآخر لمرحلة التقاضي، مؤكداً أنه لم يسجن أحد من المستفيدين منذ نشأة المؤسسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً