اناقة

طرق الحفاظ على جمال العنق وشبابه

طرق الحفاظ على جمال العنق وشبابه

مثلما تهتمين بالبشرة، لا بد من إيلاء عناية كافية بالعنق للمحافطة على شبابه وجماله، فهو الجزء المكمّل لجمال وجهك ومن أكثر الأجزاء تعرضا للترهل بحال إهماله. فما هي أبرز الطرق للحفاظ على جمال العنق وشبابه؟ ترطيب العنق بشرة العنق تحتاج الى الترطيب للحفاظ على مرونة الجلد وليونته بمظهر حيوي ونضر بمنأى عن ظهور التجاعيد. استخدمي كريم مرطب لعنقك بشكل يومي…

مثلما تهتمين بالبشرة، لا بد من إيلاء عناية كافية بالعنق للمحافطة على شبابه وجماله، فهو الجزء المكمّل لجمال وجهك ومن أكثر الأجزاء تعرضا للترهل بحال إهماله.

فما هي أبرز الطرق للحفاظ على جمال العنق وشبابه؟

ترطيب العنق

بشرة العنق تحتاج الى الترطيب للحفاظ على مرونة الجلد وليونته بمظهر حيوي ونضر بمنأى عن ظهور التجاعيد. استخدمي كريم مرطب لعنقك بشكل يومي خصوصا بعد تجاوزك لسن الثلاثين عاما حيث يصبح الجلد معرضا أكثر للترهل.

العنق

استخدام كريم حماية

بقدر ما تحرصين على حماية الوجه من أشعة الشمس المسببّة للتجاعيد والتصبغات الجلدية عبر استخدام كريم وقاية، ضعي إذا من أولوياتك ايضا تطبيق هذا الكريم على كامل العنق عندما تخرجين من المنزل، وبالتالي تحافظين بهذه الطريقة على شباب العنق وجماله.

خلطات لنضارة العنق

لا تترددي بتطبيق الخلطات الطبيعية الغنية بالفيتامينات مرة في الأسبوع لتفتيح لون العنق وتعزيز تماسك الجلد فيه حفاظا على شباب مظهره. ننصحك بماسك الزبادي الذي يحتوي على إنزيمات طبيعية تعمل على تفتيح لون الجلد وتغذيته، ويمكنك ايضا استخدام شرائح الخيار او البطاطا لترطيب وتببيض لون العنق.

خلطات لتقشير العنق

يحتاج العنق ايضا الى التقشير كالبشرة للتخلص من الشوائب على سطحه وإزالة الخلايا الميتة، ما يكشف عن بشرة جديدة مشعّة بالنضارة. يمكنك تطبيق نفس الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة على العنق.

الجلوس باستقامة

طريقة جلوسك تؤثر كثيرا على العنق سلبا ام ايجابا، فإنحناء الرقبة أثناء تصفح الهاتف مثلا او العمل على الكمبيوتر يسبب ظهور التجاعيد مبكراً اضافة الى اوجاع مؤلمة في الرقبة. لذا، اجلسي باستقامة من دون أن تحني رقبتك الى الأسفل.

رياضة للعنق

من الجيد أن تواظبي على تمارين خاصة بمنطقة العنق حيث يعمل ذلك على تنشيط الدروة الدموية ويمنع من ترهل الجلد ويحافظ على شباب الرقية .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً