لهذه الأسباب فيتامين “د” ضروري لمريض السكري

لهذه الأسباب فيتامين “د” ضروري لمريض السكري

تفيد تقارير طبية بأن زيادة مدخلات الجسم من فيتامين “د” من الأدوات التي تضبط مستوى السكر بالدم. ويوجد الفيتامين في عدد قليل من الأطعمة، وتعتبر أشعة الشمس المباشرة على الجلد من أهم مصادره. لكن نظراً لأن كثيراً من الناس يقضون أوقاتاً طويلة داخل أماكن مغلقة يعتبر نقص فيتامين “د” شائعاً. ويحتاج الجسم ما بين 400 و800 وحدة دولية من الفيتامين…




فيتامين


تفيد تقارير طبية بأن زيادة مدخلات الجسم من فيتامين “د” من الأدوات التي تضبط مستوى السكر بالدم. ويوجد الفيتامين في عدد قليل من الأطعمة، وتعتبر أشعة الشمس المباشرة على الجلد من أهم مصادره. لكن نظراً لأن كثيراً من الناس يقضون أوقاتاً طويلة داخل أماكن مغلقة يعتبر نقص فيتامين “د” شائعاً. ويحتاج الجسم ما بين 400 و800 وحدة دولية من الفيتامين يومياً. إليك كيف يؤثر الفيتامين على مستوى السكر بالدم:

فيتامين “د” يقلل الالتهابات، ويساعد على حرق دهون الجسم الزائدة

* يزيد فيتامين “د” من إنتاج البنكرياس للأنسولين.

* يساعد فيتامين “د” على ضبط الوزن وحرق الدهون السعرات الحرارية الزائدة.

* يلعب فيتامين “د” دوراً هاماً في تقليل التهابات الجسم، ومن المعروف أن السكري من الأمراض الالتهابية.

* يساعد الفيتامين على إبقاء مستويات هرمون باراثيرويد تحت السيطرة، وهو ما يمنع البدانة.

مصادر الفيتامين. للحصول على فيتامين “د” تناول السردين والسمون المعلّب الذي يحتوي على عظام السمك، كما يوجد الفيتامين أيضاً في السلمون والتونة، والفطر (المشروم)، والبيض، والحليب.

إذا تم تشخيص السكري أو في حالة وجود خطر الإصابة به عليك استشارة الطبيب بخصوص فحص مستوى فيتامين “د”، والجرعة المناسبة لك من مكملات الفيتامين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً