توقعات بزلزال آخر في كاليفورنيا

توقعات بزلزال آخر في كاليفورنيا

embedded content حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، من أن هناك احتمالاً تبلغ “نسبته ستة بالمئة” بوقوع زلزال آخر شدته ست درجات أو أكثر في كاليفورنيا في الأيام المقبلة، بعد زلزالين ضربا جنوب الولاية يومي الخميس والجمعة. وكانت شدة الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم الخميس 6.4 درجة، وكان وقتها الأعنف الذي يضرب جنوب كاليفورنيا في 25 عاماً.وهز زلزال…





حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، من أن هناك احتمالاً تبلغ “نسبته ستة بالمئة” بوقوع زلزال آخر شدته ست درجات أو أكثر في كاليفورنيا في الأيام المقبلة، بعد زلزالين ضربا جنوب الولاية يومي الخميس والجمعة.

وكانت شدة الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم الخميس 6.4 درجة، وكان وقتها الأعنف الذي يضرب جنوب كاليفورنيا في 25 عاماً.

وهز زلزال بلغت شدته 7.1 درجة جنوب كاليفورنيا يوم الجمعة، مما تسبب في حرائق وتدمير جزئي لأحد الطرق السريعة وأضرار بعدد من المباني وبعض الإصابات.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثامنة والثلث في المساء (0320 بتوقيت جرينتش) قرب بلدة ريدجكريست على بعد 202 كيلومتر شمال شرقي لوس أنجليس.

وقال زاكري روس وهو خبير زلازل في الهيئة في باسادينا في مؤتمر صحفي: “يبدو أن أفضل ما يمكننا توقعه حتى الآن هو أن هناك صدعين على الأقل ساهما في وقوع هذا الزلزال، وهناك احتمال نسبته ستة بالمئة تقريباً أن يكون هناك زلزال شدته ست درجات أو أكثر في الأيام المقبلة لكن تلك النسبة ستقل بمرور الوقت”.

ولا تزال السلطات تقيم الأضرار التي تسبب فيها زلزال الخميس الذي شعر به أكثر من 20 مليون شخص.

ووقع آخر زلزال قوي في جنوب كاليفورنيا عام 1994 وبلغت شدته 6.7 درجة وتركز في منطقة كثيفة السكان في لوس أنجليس حيث قتل 57 شخصاً كما سبب أضراراً بمليارات الدولارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً