رجيم لاذابة دهون اسفل البطن

رجيم لاذابة دهون اسفل البطن

تتحكم أشكال وأنواع دهون الجسم في كيفية التخلص منها من سيدة لآخرى، غيرأنها مرتبطة بمعاييرمتشعبة، تشكل صعوبة في تحديد حمية محددة لجميع الفئات العمرية، خصوصا رجيم لاذابة دهون اسفل البطن دهون الجسم وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة،” تنقسم أشكال الدهون إلى الشكل الأول الموجود أسفل طبقة الجلد ويطلق عليه Subcutaneous tissue، أما الشكل …

تتحكم أشكال وأنواع دهون الجسم في كيفية التخلص منها من سيدة لآخرى، غيرأنها مرتبطة بمعاييرمتشعبة، تشكل صعوبة في تحديد حمية محددة لجميع الفئات العمرية، خصوصا رجيم لاذابة دهون اسفل البطن

دهون الجسم

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية شيماء محمد من القاهرة،” تنقسم أشكال الدهون إلى الشكل الأول الموجود أسفل طبقة الجلد ويطلق عليه Subcutaneous tissue، أما الشكل الثاني فتتراكم دهونه حول منطقة البطن وأسفلها ويسمى Visceral fat االمتواجد بين أعضاء المعدة والآمعاء، ما يؤدى ارتفاعها إلى إنتاج السموم ورفع معدلات خطر الإصابة بالأمراض المتعددة، خصوصا ” القلب والسكري”

من ناحية أخرى، هناك نوعين من الخلايا الدهنية المختلفتين في وظائفهما، إذ نجد النوع الأول يخزن السعرات الحرارية ويزداد حجم خليته الدهنية كلما زادت الكمية المتناولة من السعرات الحرارية ويطلق عليه” الدهون البيضاء”.

أما النوع الثاني فهو المسؤول عن توليد الحرارة وتخزين الدهون بالشكل المؤقت لاستخدامها كمصدر للطاقة، فضلا عن ذلك يعتبرهذا النوع هو الجيد، كونه مرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم وارتفاع التمثيل الغذائي

رجيم لاذابة دهون اسفل البطن

وضحت الدكتورة شيماء، أن دهون اسفل البطن مرتبطة بالنوع الأول، الذي يحتاج إلى مراجعة الطبيب لتحديد الطريقة المناسبة لاذابة الدهون” أطعمة صحية، تناول كميات كبيرة من الماء والمشروبات الحارقة، ممارسة الرياضة لشد منطقة البطن”، ما يصعب تحديد رجيم موحد لاذابة دهون اسفل البطن.

من ناحية أخرى يجب التفرقة بين دهون اسفل البطن المتراكمة بالشكل الطبيعي أم الناتجة عن عمليات المتنوعة، خصوصا الولادة القيصرية.

نصائح هامة لاذابة دهون اسفل البطن

نصحت الدكتورة شيماء، اتباع التعليمات التالية لاذابة دهون اسفل البطن على النحو التالي:

  • مراجعة الطبيب المختص، لتحديد الرجيم الصحي المناسب حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية لاذابة دهون اسفل البطن.
  • تجنب تناول جميع السكريات المكررة، كونها تزيد من تراكم دهون اسفل البطن.
  • استهلاك كميات كبيرة من البروتين والاعتماد على بدائله المتنوعة، للتخلص من دهون اسفل البطن بالشكل الصحي.
  • توزيع كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف ضمن الوجبات المخصصة لحمية صحية لاذابة دهون اسفل البطن.
  • تعزيزمستوى عملية الأيض لاذابة دهون اسفل البطن، من خلال توظيف بعض الأطعمة بالرجيم المخصص لكل سيدة على حدا، خصوصا” الأفوكادو، زيت جوزالهند، الأناناس، البيض، السلمون، المسكرات النيئة.
  • الانتظام في ممارسة الرياضة المناسبة لكل جسم لاذابة دهون اسفل البطن وشد ترهلاتها بالشكل الفعال، علما أن الرياضة فقط لن تفقد دهون البطن لكنها تقوي عضلاتها وتحسن مظهرها بصفة عامة.

وأخيرا اختاري عزيزتي الرجيم المناسب لك، لاذابة دهون اسفل البطن والتخلص منها نهائيا مع الطبيب المختص، مع مراعاة التعليمات السابقة وليس غير ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً