7 اطعمة وحيل سريعة لعلاج السكري في الدم بدون أدوية

7 اطعمة وحيل سريعة لعلاج السكري في الدم بدون أدوية

مضاعفات عديدة لمرض السكري من النوع 2، أبرزها خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض القلب.. إليك أبرز العلاجات الطبيعية لمحاربة السكري 2.. 1. القرفة.. القرفة.. هي توابل حلوة لها نشاط مضاد للأكسدة؛ فهي تقلل من مستويات السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين، كما أن القرفة تقلل أيضاً مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية. 2. البيض.. يقدم البيض فوائد صحية مذهلة، الاستهلاك المنتظم للبيض يمكن …

مضاعفات عديدة لمرض السكري من النوع 2، أبرزها خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض القلب..

إليك أبرز العلاجات الطبيعية لمحاربة السكري 2..

حيل لمحاربة السكر

1. القرفة..

القرفة.. هي توابل حلوة لها نشاط مضاد للأكسدة؛ فهي تقلل من مستويات السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين، كما أن القرفة تقلل أيضاً مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

2. البيض..

يقدم البيض فوائد صحية مذهلة، الاستهلاك المنتظم للبيض يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وكذلك أمراض القلب، ويقلل البيض من الالتهابات، ويزيد من مستويات الكوليسترول الحميد الجيد، وتحسن حساسية الأنسولين.

3. الأسماك الدهنية..

يعتبر الماكريل والأنشوجة والسلمون والرنجة والسردين، من المصادر المثالية للأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تقدم فوائد ممتازة لقلبك.

4. استهلاك بذور الكتان..

قشور يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وزيادة السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما أن بذور الكتان يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

5. السيطرة على تناول الكربوهيدرات..

حيل لمحاربة السكر

اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وتجنب طفرات السكر في الدم؛ علاوة على ذلك، يمكن لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، أن يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم على المدى الطويل.

6. شرب الكثير من الماء..

شرب كمية كافية من الماء يؤدي وكما تظهر الأبحاث، أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين يشربون الكثير من الماء، لديهم خطر أقل من الإصابة بمستويات عالية من السكر في الدم.

7. الحصول على قسط كاف من النوم..

حيل لمحاربة السكر

الحرمان من النوم يزيد من مستويات الكورتيزول، ويقلل من إفراز هرمون النمو، كل من هذه تلعب دوراً حاسماً في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً