السبسي يضع حداً للجدل حول أزمة “شغور” الرئاسة

السبسي يضع حداً للجدل حول أزمة “شغور” الرئاسة

تعهد الرئيس الباجي قايد السبسي في أول ظهور علني له إثر أزمته الصحية، اليوم الجمعة بإتمام عهدته الرئاسية قاطعاً الطريق أمام الجدل الدائر حول شغور محتمل للمنصب. وظهر السبسي أمس الجمعة في فيديو نشرته الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك بمناسبة توقيعه الأمر الرئاسي بدعوة الناخبين إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية لهذا العام.وقال السبسي…





تعهد الرئيس الباجي قايد السبسي في أول ظهور علني له إثر أزمته الصحية، اليوم الجمعة بإتمام عهدته الرئاسية قاطعاً الطريق أمام الجدل الدائر حول شغور محتمل للمنصب.

وظهر السبسي أمس الجمعة في فيديو نشرته الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك بمناسبة توقيعه الأمر الرئاسي بدعوة الناخبين إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية لهذا العام.

وقال السبسي في كلمته للشعب “نحمد الله على ما حبانا به وسنواصل إن شاء الله العمل من أجل أن تتم هذه العهدة التي تنتهي في أواخر ديسمبر (كانون الثاني) 2019”.

وهذا أول خطاب للسبسي البالغ من العمر (92 عاماً) منذ مغادرته المستشفى العسكري الاثنين الماضي إثر أزمة صحية ألمت به الخميس الماضي. وقد بدت عليه اليوم علامات الإرهاق.

وثار جدل قانوني في المنابر الاعلامية وفي البرلمان فور دخول السبسي المستشفى، بشأن وضعه الصحي واحتمال حدوث شغور في المنصب بسبب عجز صحي، ما يستدعي نقل السلطة بتزكية المحكمة الدستورية التي لم يستكمل وضعها بعد.

ولكن السبسي استأنف صلاحياته اليوم الجمعة بإمضائه الأمر الرئاسي بدعوة الناخبين إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية لهذا العام، كما وقع قرار التمديد في حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر إضافي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً