«الهويّة والجنسيّة» تطلق مبادرة لإسعاد زوار الإمارات

«الهويّة والجنسيّة» تطلق مبادرة لإسعاد زوار الإمارات

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة مبادرة للترحيب بزوار الدولة بشكل غير تقليدي وذلك عبر تمكينهم من التواصل مع ذويهم منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض الإمارات، تمثّلت في تقديم شريحة اتصال مجانية لكل زائر تتضمن عدداً من دقائق الاتصال الهاتفي وحزمة بيانات خلوية.

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة مبادرة للترحيب بزوار الدولة بشكل غير تقليدي وذلك عبر تمكينهم من التواصل مع ذويهم منذ اللحظة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض الإمارات، تمثّلت في تقديم شريحة اتصال مجانية لكل زائر تتضمن عدداً من دقائق الاتصال الهاتفي وحزمة بيانات خلوية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى التعبير عن ترحيب الإمارات بزائريها فور وصولهم إلى المطارات والمنافذ الحدودية وإدخال البهجة إلى نفوسهم وإبراز ما تتميز به الدولة من قيم الأصالة والضيافة والانفتاح على مختلف شعوب العالم وثقافاته وحرص على تعزيز العلاقات الإنسانية بين شعبها وإخوته من أبناء البشرية على اختلاف أعراقهم وأجناسهم ومعتقداتهم.

ووقّعت الهيئة اتفاقية مع شركة (تيليكوم ناو Telecom Now) لتنفيذ هذه المبادرة وقّعها من جانبها العقيد خميس محمد الكعبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة ومن جانب الشركة شربل الليطاني الرئيس والمدير التنفيذي لها.

حضر توقيع الاتفاقية اللواء سعيد راكان الراشدي المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة.

مساهمة

وأكّد اللواء الراشدي عقب توقيع الاتفاقية أنّ هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على المساهمة في ترسيخ المكانة المرموقة والسمعة العالمية التي تحظى بها دولة الإمارات في مختلف المجالات.

والتأكيد على أنها ستظلّ دائماً وطن السعادة لمواطنيها والمقيمين فيها وكل من يزورها، إلى جانب جعل الانطباع الأول عنها مبهراً لدى الزائر من خلال استقباله بالابتسامة والترحاب وإنجاز إجراءاته بيسر وسهولة وتقديم كافّة التسهيلات التي تجعل من زيارته للإمارات تجربة لا تضاهى وبحيث يكون سفيراً لها في بلاده وفي مختلف البلدان التي يزورها.

وقال إنّ الهيئة تستلهم كافّة مبادراتها ومشاريعها من رؤية القيادة الرشيدة التي تركز على أن تحتل الإمارات الرقم واحد في مختلف المجالات ومن بينها المجالان الاقتصادي والسياحي، وتتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في سبيل إنجاح خطط الحكومة للارتقاء بقطاع السياحة وتطويره بحيث يساهم بدور حيوي في تعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل الوطني، خصوصاً في ظل ما تتميز به الإمارات من جاذبية حيث باتت واحدة من أكثر دول العالم استقطاباً للسياح.

وأضاف أنّ المبادرة تشمل كافّة زوار الدولة ممن تزيد أعمارهم عن ١٨ عاماً وبغض النظر عن نوع التأشيرة سواء كانت للزيارة أو للسياحة أو تأشيرة وصول لأول مرة للإقامة أو تأشيرة عبور (ترانزيت)، وكذلك جميع المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول الدولة.

وأفاد اللواء الراشدي أنّ تسليم شريحة الاتصال للزائر يتمّ من خلال بوابة الجوازات وفور مهر جوازه بختم الدخول حيث يتم تسجيلها باسمه وتفعيلها بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني بين نظام الهيئة الخاصّ بشؤون الأجانب والمنافذ ونظام الشركة المشغلة.

لافتاً إلى أن صلاحية الشريحة مربوطة أيضاً بقانونية وجود الزائر في الدولة بحيث تستمر في العمل طيلة فترة صلاحية تأشيرته ويتمّ تجديدها في حال تمديد صلاحية التأشيرة، في حين تتوقف الشريحة تلقائياً عن العمل في حال مخالفة الزائر أو تجاوزه لمدة صلاحية تأشيرته.

تعاون

من جانبه، عبّر شربل الليطاني الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «تيليكوم ناو» عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة في هذه المبادرة الرائدة التي تستهدف تعزيز القطاع السياحي في الدولة من خلال مشروع (SIM 24) الأول من نوعه في العالم الذي يعتمد على التفعيل الذاتي للشرائح بهدف إبقاء المسافرين على اتصال بذويهم أثناء سفرهم.

وقال الليطاني: إن المشروع يمثّل تطوراً رقمياً يحل معضلة كل سائح يواجه مشكلة البحث عن شبكة مفتوحة أو يتحمل رسوم التجوال الإضافية عند العودة إلى موطنه، ويوفر تجربة ممتعة ومريحة لجميع الزوار أثناء إقامتهم في الإمارات مباشرة من لحظة وصولهم.

وأكد أنّ زوار الدولة يحصلون بموجب هذه المبادرة على باقة اتصالات تحتوي على شريحة محلية مجانية محملة مسبقًا بـ ٣ دقائق من المكالمات الصوتية و٢٠ ميغابايت من البيانات، ما يتيح لهم الاستمتاع بخدمات اتصال ممتازة خلال رحلتهم.

لافتاً إلى أنّ مشروع (SIM 24) يعدّ طريقة آمنة ومبتكرة لتوزيع الشرائح وربطها إلكترونياً بملف تعريف المستخدم، ومن ثمّ تفعيلها من خلال عملية رقمية شاملة تقلل من أوقات الانتظار في متاجر المطارات حيث يتم شراء الشرائح وإعادة شحنها.

إعادة شحن

أكد شربل الليطاني الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «تيليكوم ناو» أنّه بإمكان الزائر إعادة شحن الشريحة إلكترونيًا عبر بطاقة الائتمان أو في أي نقطة بيع، على غرار جميع الشرائح الأخرى التي يتم شراؤها في جميع أنحاء الإمارات.

Share

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً