زوجة البنا رفضت الانتماء للإخوان

زوجة البنا رفضت الانتماء للإخوان

فشل مؤسس جماعة الإخوان، حسن البنا، الذي وضع عشرات المشاريع واللجان لاستقطاب وضم النساء إلى تنظيمه، في ضم زوجته إليه. تزوج البنا من لطيفة حسين الصولي في 1932، في مدينة الإسماعيلية، بعد أن اختارتها له والدته، وأنجب 7 أطفال، بينهن 5 بنات.وأوضح فريد عبد الخالق، أحد معاصري حسن البنا، في تقديمه لمذكرات فاطمة عبد الهادي “رحلتي مع الأخوات المسلمات…




منتميات للإخوان يرفعن صورة حسن البنا (أرشيف)


فشل مؤسس جماعة الإخوان، حسن البنا، الذي وضع عشرات المشاريع واللجان لاستقطاب وضم النساء إلى تنظيمه، في ضم زوجته إليه.

تزوج البنا من لطيفة حسين الصولي في 1932، في مدينة الإسماعيلية، بعد أن اختارتها له والدته، وأنجب 7 أطفال، بينهن 5 بنات.

وأوضح فريد عبد الخالق، أحد معاصري حسن البنا، في تقديمه لمذكرات فاطمة عبد الهادي “رحلتي مع الأخوات المسلمات “أن النشاط الدعوي جذب كثيراً من زوجات وبنات الإخوان، لكن لم يجذب زوجة حسن البنا، صاحب الدعوة” ويضيف أن زوجة البنا “تفرغت لتربية أبنائها تربية حسنة، ولم يكن لها يوما نشاط مع قسم الأخوات، أو حتى في حضور دروس الأخوات”.

ولا يعطي فريد عبد الخالق، الذي كان من أقرب قادة الإخوان السابقين إلى حسن البنا، أي تفسير لعزوف زوجة البنا عن تأييد أفكار زوجها، وتبنيها للمشروع النسائي الإخواني.

ورفضت زوجة البنا أيضاً تزويج بناتها من شباب الإخوان، ومنهم سعيد رمضان، والد طارق رمضان، وأحد مؤسسي التنظيم الدولي في أوروبا، عندما طلب يد ابنتها بسبب انتمائه للإخوان، قبل أن توافق بعد وساطات عائلية واجتماعية مختلفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً