باحث : الجماعات الإرهابية ورقة تفاوض في يد حكومة السراج

باحث : الجماعات الإرهابية ورقة تفاوض في يد حكومة السراج

قال الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، منتصر عمران، إن الموقف على أرض الواقع الليبي متشابك. وأشار عمران ، إلى أن الغريب في الأمر أن جميع الدول دون إستثناء تطالب بالحل السياسي في بياناتها الرسمية الصادرة، أما على أرض الواقع فنجد أن دولاً غير مجاورة لليبيا تؤيد طرفا دون طرف، وتصفه بالطرف الشرعي المؤيد عالمياً، مثل …




مجندون في الجيش الليبي (أرشيف)


قال الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، منتصر عمران، إن الموقف على أرض الواقع الليبي متشابك.

وأشار عمران ، إلى أن الغريب في الأمر أن جميع الدول دون إستثناء تطالب بالحل السياسي في بياناتها الرسمية الصادرة، أما على أرض الواقع فنجد أن دولاً غير مجاورة لليبيا تؤيد طرفا دون طرف، وتصفه بالطرف الشرعي المؤيد عالمياً، مثل تركيا وقطر، وتمد تمد قوات السراج بالسلاح والمقاتلين، كما أثبته المسماري الذي كشف تدخل تركيا في الشأن الليبي.

أوضح عمران، أن إعلان المسماري، أن طائرات تركيا أصبحت هدفاً لقوات الجيش لن يمنع الدعم التركي للجماعات الإرهابية الموالية لحكومة السراج.

وأكد عمران، أن الأزمة الحقيقية تكمن في الحل السياسي حتى يتسنى إخراج الجماعات الإرهابية التي تستعين بها حكومة السراج للصمود في وجه الجيش الليبي، ولأن حكومة السراج تريد اللعب بورقة جماعات الإرهاب في ليبيا، عند التفاوض على مستقبل البلاد، بعد الحرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً