ترامب يعد برفع العلم الأمريكي على القمر والمريخ “قريبا”

ترامب يعد برفع العلم الأمريكي على القمر والمريخ “قريبا”

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع علم الولايات المتحدة “قريبا” على القمر والمريخ، أثناء خطاب ألقاه في واشنطن لإحياء ذكرى يوم استقلال البلاد. وقال ترامب “سنذهب مرة أخرى إلى القمر قريبا، وسنرفع العلم الأمريكي على المريخ قريبا”، وذلك خلال خطابه قبالة النصب التذكاري للرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن (1861-1865). يأتي إعلان ترامب، الذي لم …

ترامب يعد برفع العلم الأمريكي على القمر والمريخ

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع علم الولايات المتحدة “قريبا” على القمر والمريخ، أثناء خطاب ألقاه في واشنطن لإحياء ذكرى يوم استقلال البلاد.

وقال ترامب “سنذهب مرة أخرى إلى القمر قريبا، وسنرفع العلم الأمريكي على المريخ قريبا”، وذلك خلال خطابه قبالة النصب التذكاري للرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن (1861-1865).

يأتي إعلان ترامب، الذي لم يكشف عن تفاصيل إضافية بشأنه، عقب تأكيده بأنه بالنسبة للأمريكيين “لا شيء مستحيل”، وهي العبارة التي أثارت عاصفة من التصفيق الحاد بين الحضور المتجمعين في باحة (ناشونال مول) في عاصمة البلاد.

كما أثنى ترامب خلال كلمته على المهندس الجوي الفضائي جيني كرانز، الذي شارك في الحدث والذي كان مكلفا بتسيير مهمة ذات طاقم أطلقتها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) إلى القمر في 1969.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها إدارة ترامب أن (ناسا) سترفع علمها على القمر.

فقد سبق وأن صرح نائب الرئيس مايك بينس في مارس الماضي أن (ناسا) ستعود إلى القمر في الأعوام الخمسة المقبلة، وتكهن بأن تكون أول امرأة وأول رجل يعاودان السير على القمر، أمريكيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً