الحرس الوطني التونسي يعتقل إرهابيين اثنين

الحرس الوطني التونسي يعتقل إرهابيين اثنين

اعتقل الحرس الوطني التونسي إرهابيين اثنين في القيروان بوسط البلاد، وأريانة المجاورة للعاصمة، عملاً بأمري ضبط وإحضار، وفق المتحد باسم الجهاز الأمني، حسام الدين الحبابلي، في تصريحات نقلتها وكالة “أنباء تونس أفريقيا” الرسمية. وأوضح الحبابلي، أن الاعتقالات جرت أمس الخميس، في إطار حملة لمكافحة الإرهاب “على نطاق واسع” عقب الهجوم الانتحاري المزدوج في الأسبوع الماضي وسط العاصمة،…




عناصر من فرقة مكافحة الإرهاب في الحرس الوطني بتونس بعد عملية سابقة ضد مطلوبين (أرشيف)


اعتقل الحرس الوطني التونسي إرهابيين اثنين في القيروان بوسط البلاد، وأريانة المجاورة للعاصمة، عملاً بأمري ضبط وإحضار، وفق المتحد باسم الجهاز الأمني، حسام الدين الحبابلي، في تصريحات نقلتها وكالة “أنباء تونس أفريقيا” الرسمية.

وأوضح الحبابلي، أن الاعتقالات جرت أمس الخميس، في إطار حملة لمكافحة الإرهاب “على نطاق واسع” عقب الهجوم الانتحاري المزدوج في الأسبوع الماضي وسط العاصمة، والذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه وأسفر عن مقتل شخصين، وإصابة 7 آخرين.

وقتلت عناصر من كتيبة مكافحة الإرهاب الثلاثاء الماضي مدبر الهجوم الذي وصفته السلطات بأنه قيادي “نشط للغاية وخطير”.

ورحب رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد بالعملية “الناجحة” بعد قتل “آخر” عنصر في خلية إرهابية كانت تخطط لشن هجمات في البلاد، و”تحييد” أو اعتقال باقي العناصر.

وأعلن الرئيس الباجي قائد السبسي في أبريل (نيسان) الماضي، مد حالة الطوارئ شهراً آخر، والتي فرضت في تونس عقب هجوم إرهابي أسفر عن مقتل 12 عنصراً من الحرس الرئاسي في 2015 بوسط العاصمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً