اناقة

اكتشفي وصفات النسكافيه للعناية بالبشرة والشعر

اكتشفي وصفات النسكافيه للعناية بالبشرة والشعر

النسكافيه هو أحد أبرز أنواع القهوة سريعة التحضير التي انتشرت في جميع أنحاء العالم بفضل مذاقه المميز وخصائصه المنشطة للدماغ وزيادة القدرة على التركيز، لكن هل تعرفين سيدتي أن لهذا البن الفوري العديد من الخصائص الجمالية على البشرة والشعر أيضا؟ سنقدم لك إذا في مقال اليوم سر جمالي صغير يساعدك دائما في العناية ببشرتك فتابعي لتعرفي المزيد….

النسكافيه هو أحد أبرز أنواع القهوة سريعة التحضير التي انتشرت في جميع أنحاء العالم بفضل مذاقه المميز وخصائصه المنشطة للدماغ وزيادة القدرة على التركيز، لكن هل تعرفين سيدتي أن لهذا البن الفوري العديد من الخصائص الجمالية على البشرة والشعر أيضا؟ سنقدم لك إذا في مقال اليوم سر جمالي صغير يساعدك دائما في العناية ببشرتك فتابعي لتعرفي المزيد.

أقنعة النسكافيه للبشرة

alt

  • غني بمواد طبيعية تعمل على تغذية الجلد وترطيبه.
  • يساعد في تقشير خلايا الجلد الميت وتنظيفها بعمق من الشوائب.
  • يحتوي على نسبة هامة من مضادات الأكسدة التي تقاوم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قناع النسكافيه والعسل لنضارة البشرة:

لتحضير هذه الوصفة التي تمنحك النضارة الفورية، اخلطي ملعقتين من النسكافيه مع ملعقة من العسل الطبيعي، وزعي المزيج على بشرتك في شكل حركات دائرية خفيفة لبعض الوقت ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

قناع النسكافيه وزيت الزيتون لتقشير البشرة:

قومي بمزج ملعقتين ونصف من النسكافيه مu ملعقتين lk زيت الزيتون الطبيعي وملعقة من السكر، وزعي المزيج على البشرة واتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم بللي أطراف الأصابع بالماء الفاتر ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية خفيفة ثم اشطفي مجددا بالماء الفاتر يليه البارد مع التجفيف ;تطبيق الكريم المرطب.كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع ليلا لتحصلي على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب.

أقنعة النسكافيه للشعر

alt

  • يعمل على تنشيط فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل جيد بفضل الكافيين.
  • يكسب الشعر الحيوية واللمعان من خلال تنظيفه من بقايا المواد الكيميائية التي تدخل ضمن تركيبة الشامبوهات.

قناع النسكافيه والخردل:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من كريمة الخردل مع ملعقة من النسكافيه، معلقتين من الماء الدافئ، ملعقتين من زيت زيتون وبياض بيضة. طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تركه مدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

قناع النسكافيه وزيت الخروع:

اخلطي ملعقتين من النسكافيه مع كمية مناسبة من زيت الخروع ثم طبقي الخليط على جذور الشعر مع التدليك بلطف. لفي الشعر وغطيه بواسطة غطاء بلاستيكي لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

قناع النسكافيه والسدر:

اخلطي ملعقة كبيرة من النسكافيه مع نصف كوب من الماء ثم أضيفي حفنة من أوراق السدر المهروسة بشكل ناعم، قلبي حتى تحصلي على خليط لين يوضع على الشعر بالكامل لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً