نصائح لحماية الأذنين من أصوات الألعاب النارية

نصائح لحماية الأذنين من أصوات الألعاب النارية

يمكن أن تصل قوة صوت الألعاب النارية إلى 150 ديسيبل، وهي أعلى من صوت آلات ثقب الصخور أو الإقلاع بالطائرة النفاثة. وتعتبر مستويات الضوضاء التي تتراوح بين 75 إلى 80 ديسيبل آمنة، وكلما ازدادت الضوضاء، يزداد احتمال حدوث تلف في السمع. وللوقاية من الأضرار المحتملة من أصوات الألعاب النارية، أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني النصائح التالية: 1- استخدام واقيات الأذنينيمكن الحصول …




تعبيرية


يمكن أن تصل قوة صوت الألعاب النارية إلى 150 ديسيبل، وهي أعلى من صوت آلات ثقب الصخور أو الإقلاع بالطائرة النفاثة. وتعتبر مستويات الضوضاء التي تتراوح بين 75 إلى 80 ديسيبل آمنة، وكلما ازدادت الضوضاء، يزداد احتمال حدوث تلف في السمع.

وللوقاية من الأضرار المحتملة من أصوات الألعاب النارية، أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني النصائح التالية:

1- استخدام واقيات الأذنين
يمكن الحصول على واقيات الأذنين من متاجر الأدوية والصيدليات، وهي طريقة مثالية لحماية الأذنين من الأضرار الناجمة عن الأصوات المرتفعة.

2- مسافة الأمان
يُنصح بالبقاء على بعد 500 متر على الأقل من مصادر الضوضاء العالية، مثل مضخمات الصوت، أو المسرح أو مواقع إطلاق الألعاب النارية، فكلما اقتربت من مصادر الصوت، كلما ازداد الخطر على أذنيك.

3- مغادرة المكان
إن شعرت بوجود رنين أو أي ألم آخر في أذنيك، لا بد من مغادرة المكان على الفور. وإذا استمر الألم أو الرنين، أو كنت تعاني من صعوبة في السمع، عليك استشارة أخصائي لإجراء تقييم لحالتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً