اناقة

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة وتفتيح منطقة الإبط

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة وتفتيح منطقة الإبط

أكثر ما تحتاج المرأة في فصل الصيف هو تطبيق وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة وتفتيح منطقة الإبط خصوصا مع الملابس المكشوفة وارتفاع درجة الحرارة التي تسبب زيادة في التعرق ورائحة غير مستحبة. الشاي مع ماء الورد لرائحة العرق تعتبر هذه الوصفة متداولة جدا على نطاق شعبي للتخلص من رائحة العرق وتفتيح الإبط جراء غنى الشاي بحمض التانيك الذي…

أكثر ما تحتاج المرأة في فصل الصيف هو تطبيق وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة وتفتيح منطقة الإبط خصوصا مع الملابس المكشوفة وارتفاع درجة الحرارة التي تسبب زيادة في التعرق ورائحة غير مستحبة.

الشاي مع ماء الورد لرائحة العرق

تعتبر هذه الوصفة متداولة جدا على نطاق شعبي للتخلص من رائحة العرق وتفتيح الإبط جراء غنى الشاي بحمض التانيك الذي يعمل كمضاد طبيعي للتعرق ويحتوي على مواد قابضة للمسامات ومطهرة للجلد، اما ماء الورد فإنه يعمل على تفتيح الجلد. عبئي محلول الشاي مع كمية متساوية من ماء الورد في عبوة واحتفظي فيها لمدة اسبوع في البراد وامسحي منطقة التعرق بالمحلول بواسطة قطنة بعد كل استحمام تحت الإبط.

وصفة زيت اللافندر مع النشا

يمنع زيت اللافندر من نمو البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة، أما النشا وصودا الخبز، فإنهما يفيدان في تبييض الجلد وازالة التصبغات الداكنة عنه.تحتاجين في هذه الوصفة إلى عشر قطرات من زيت اللافندر وثلاث ملاعق صغيرة من النشا وملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، امزجي المكونات جيدا وطبقيها على منطقة تحت الإبط بشكل يومي.

شرائح الليمون لعلاج التعرق

يندرج الليمون ضمن أفضل الوصفات المزيلة للعرق ورائحته الكريهة الى جانب تبييض الجلد. استخدمي شرائح الليمون ودلكي فيها منطقة الإبطين لدقائق واتركي المزيج كي يجف من ثم ارتدي ملابسك. يساعد الليمون على قبض مسامات الجلد وتعقيمها وامتصاص روائح العرق الكريهة، كما انه يزيل التصبغات الداكنة عن الجلد.

استخدام شرائح الخيار

من الوصفات المجربة في منع رائحة العرق الكريهة وتفتيح منطقة تحت الإبط، استخدام الخيار بكونه يحتوي على الماغنسيوم. قومي بتدليك جلد الإبطين بشرائح الخيار لفترة دقائق ثم انتظري ليجف الجلد لإرتداء ملابس.

خلطة النشا وماء الورد

عالجي مشكلة التعرق الزائد ورائحته المزعج من خلال خلط القليل النشل وبيكربونات الصودا مع ماء الورد، بعدها دلكي منطقه الابطين بالمزيج بعد الإستحمام حيث تعتبر هذه الوصفة مزيلا طبيعيا لرائحة العرق وتساعد على تفتيح لون الجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً