المغرب يعتقل داعشياً بالتنسيق مع الشرطة الإسبانية

المغرب يعتقل داعشياً بالتنسيق مع الشرطة الإسبانية

اعتقلت السلطات المغربية اليوم الجمعة، بالتنسيق مع الحرس المدني الإسباني، إرهابياً مشتبهاً في مدينة الناظور الواقعة شمال شرقي البلد العربي. وبحسب البيان الذي صدر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب، فإن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن المغربية والإسبانية كشفت عن أن المعتقل كان يسعى لاستخدام كفاءاته “في تصنيع متفجرات والبحث عن أسلحة”.ولم يتضح ما إذا كان المعتقل مقيم…




عناصر من الشرطة الأسبانية (أرشيف)


اعتقلت السلطات المغربية اليوم الجمعة، بالتنسيق مع الحرس المدني الإسباني، إرهابياً مشتبهاً في مدينة الناظور الواقعة شمال شرقي البلد العربي.

وبحسب البيان الذي صدر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب، فإن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن المغربية والإسبانية كشفت عن أن المعتقل كان يسعى لاستخدام كفاءاته “في تصنيع متفجرات والبحث عن أسلحة”.

ولم يتضح ما إذا كان المعتقل مقيم في إسبانيا ولم يتم التعرف كذلك عن علاقته بالبلد المجاور.

وأضاف البيان أن الشخص الذي ألقي القبض عليه (19 عاماً) يتعاطف مع الفكر المتطرف لتنظيم داعش وكان على تواصل مع مقاتلي هذه الجماعة الإرهابية في سوريا والعراق.

ويشار إلى أن السلطات المغربية والإسبانية تتبادل المعلومات على المستوى الأمني حيث يوصف التعاون الثنائي في هذا المجال بـ”الممتاز” من جانب المسؤولين في كلا البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً