افضل 7 أطعمة غنية بالفيتامين سي

افضل 7 أطعمة غنية بالفيتامين سي

لا يمكن لجسمنا إنتاج فيتامين سي، وبالتالي فإن المصدر الوحيد منه هو الطعام الذي نستهلكه، نتيجة لهذا، إليك أبرز تلك الأطعمة. فإن نقص فيتامين C، هو حالة شائعة يمكن أن تسبب تساقط الشعر والأظافر الهشة والكدمات واللثة المتورمة والجلد الجاف وآلام الجسم والتعب وأمراض القلب والأوعية الدموية وتقلب المزاج والالتهابات ونزيف الأنف. اقرئي أيضا : فواكه يجب إدخالها…

لا يمكن لجسمنا إنتاج فيتامين سي، وبالتالي فإن المصدر الوحيد منه هو الطعام الذي نستهلكه، نتيجة لهذا، إليك أبرز تلك الأطعمة.

فإن نقص فيتامين C، هو حالة شائعة يمكن أن تسبب تساقط الشعر والأظافر الهشة والكدمات واللثة المتورمة والجلد الجاف وآلام الجسم والتعب وأمراض القلب والأوعية الدموية وتقلب المزاج والالتهابات ونزيف الأنف.

اقرئي أيضا : فواكه يجب إدخالها لحماية جهاز المناعة

يساعد تواجد فيتامين C في نظامك الغذائي اليومي، في منع ظهور ارتفاع ضغط الدم وأمراض المرارة والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان وتصلب الشرايين وما إلى ذلك..

إليك أبرز الأطعمة الغنية بفيتامين سي..

1. الجوافة.. الجوافة أحد أغنى مصادر فيتامين سي، كما أن الاستهلاك المنتظم للثمرة، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الكلي.

2. الفلفل.. غني بفيتامين C، يمكن أن تكفي الفليفلة الحلوة لمتطلباتك اليومية من فيتامين C، ويمكن أن يساعد استهلاك هذه الأطعمة على زيادة مستويات المناعة لديك، إلى جانب ذلك يعد الفلفل الأحمر أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين C، وله تأثير مباشر على مستويات المناعة لديك.

اطعمة غنية بالفيتامين سي

3. البقدونس.. تحتوي هذه العشبة على كمية كبيرة من فيتامين C، وهي ممتازة لصحتك وتحتوي العشبة على 10 ملج من فيتامين C.

4. الكيوي.. يوصي الخبراء في كثير من الأحيان بهذه الفاكهة للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين C، لا يمكن تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي فقط لإصلاح هذا النقص؛ بل يمكن أيضاً أن يعزز مناعتك ويساعدك على مكافحة العدوى.

5. القرنبيط.. فهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية والمعادن والفيتامينات؛ خاصة فيتامين C، من المعروف أن 100 جرام فقط من القرنبيط، تحتوي على 89.2 ملغ من فيتامين سي.

اطعمة غنية بالفيتامين سي

6. البابايا.. تناول كوب واحد من البابايا، يوفر 87 ملج من فيتامين سي؛ مما يجعل الفاكهة مصدراً جيداً للفيتامين، البابايا الخام هي أيضاً مصدر كبير لفيتامين ج، وكذلك فيتامين أ، الفولات، الألياف الغذائية، الكالسيوم، البوتاسيوم والأحماض الدهنية أوميجا 3.

7. الفراولة.. كوب واحد من الفراولة يحتوي على 149 في المائة من فيتامين سي، أي أن كوباً واحداً من الفراولة يوفر 89 ملج من فيتامين C، الفراولة هي أيضاً مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً