6 مخاطر غير متوقعة للعدسات اللاصقة

6 مخاطر غير متوقعة للعدسات اللاصقة

يفضل معظم الناس العدسات اللاصقة على النظارات؛ لأن لديهم العديد من المزايا؛ فبواسطة العدسات يمكنهم ضبط كمية الضوء التي تدخل في العينين للحصول على رؤية مثالية. ومع ذلك، فإن العدسات اللاصقة لها نصيبها من الآثار الجانبية أيضاً.. 1. جفاف العيون.. معظم مرتدي العدسات اللاصقة يعانون من مشاكل جفاف العين، ارتداء العدسات اللاصقة يقلل من كمية الدموع، ويقلل…

يفضل معظم الناس العدسات اللاصقة على النظارات؛ لأن لديهم العديد من المزايا؛ فبواسطة العدسات يمكنهم ضبط كمية الضوء التي تدخل في العينين للحصول على رؤية مثالية.

ومع ذلك، فإن العدسات اللاصقة لها نصيبها من الآثار الجانبية أيضاً..

1. جفاف العيون..

مخاطر غير متوقعة للعدسات اللاصقة

معظم مرتدي العدسات اللاصقة يعانون من مشاكل جفاف العين، ارتداء العدسات اللاصقة يقلل من كمية الدموع، ويقلل من مستويات الأكسجين الواصل إلى القرنية، هذا يؤدي إلى الحكة أو الألم اللاذع، وتهيج على الجفن أو القرنية والأنسجة المحيطة بها.

2. تآكل القرنية..

النوم مع العدسات اللاصقة، يزيد من خطر تآكل القرنية، تحبس العدسات الأوساخ والبكتيريا وتُفرك على القرنية؛ مما قد يؤدي إلى التهاب العين.

3. عرقلة تدفق الأكسجين إلى العينين..

ليس للقرنية أوعية دموية باستثناء حوافها، وبدون الأكسجين الكافي يسحب الماء إلى القرنية بشكل أسرع مما يمكن إزالته؛ مما يؤدي إلى تورم القرنية.

4. القرحة القرنية..

من الآثار الجانبية الأخرى للعدسات اللاصقة، قرحة القرنية، والتي تحدث عندما يتطور التلوث الجرثومي على الرواسب السطحية على العدسات اللاصقة اللينة، ويمكن أن يتضاعف بسرعة هناك.

5. احمرار العين..

مخاطر غير متوقعة للعدسات اللاصقة

يحدث احمرار للعين عند ارتداء العدسات اللاصقة لساعات أطول؛ خاصةً طوال الليل، هذا يوفر بيئة رطبة للكائنات الحية الدقيقة للتكاثر.

6. التهاب القرنية السطحي..

اقرئي أيضا : حلول لاستعادة العدسات اللاصقة بعد جفافها

التهاب القرنية السطحي هو تهيج الطبقة الخارجية للقرنية، والذي يسبب الحساسية والعدوى والتهيج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً