بنما تتبرأ من ناقلة النفط الإيرانية بسبب “الإرهاب”

بنما تتبرأ من ناقلة النفط الإيرانية بسبب “الإرهاب”

ذكرت هيئة بنما البحرية اليوم الخميس أن ناقلة النفط الإيرانية العملاقة (غريس 1) التي احتجزتها مشاة البحرية الملكية البريطانية في جبل طارق لم تعد مقيدة في سجلاتها للسفن الدولية اعتباراً من 29 مايو (أيار). وقالت الهيئة إنها “رفعت (جريس 1) من سجلاتها بعد إنذار يوضح أن السفينة شاركت في تمويل الإرهاب أو مرتبطة به. وعلى الرغم من أن الناقلة ترفع…




ناقلة النفط الإيرانية غريس 1 (أرشيف)


ذكرت هيئة بنما البحرية اليوم الخميس أن ناقلة النفط الإيرانية العملاقة (غريس 1) التي احتجزتها مشاة البحرية الملكية البريطانية في جبل طارق لم تعد مقيدة في سجلاتها للسفن الدولية اعتباراً من 29 مايو (أيار).

وقالت الهيئة إنها “رفعت (جريس 1) من سجلاتها بعد إنذار يوضح أن السفينة شاركت في تمويل الإرهاب أو مرتبطة به. وعلى الرغم من أن الناقلة ترفع علم بنما، فإن إيران أعلنت ملكيتها للسفينة واعترضت على احتجازها”.

وكانت سلطات جبل طارق جنوب إسبانيا اعترضت ناقلة النفط، في ساعة مبكرة أمس الخميس، بينما كانت على بعد نحو 4 كيلومترات جنوب جبل طارق الخاضع للسلطات البريطانية.

وتم اعتراض ناقلة النفط “غريس 1” التي ترفع علم بنما للاشتباه بنقلها حمولة من النفط إلى سوريا في خرق للعقوبات الدولية المفروضة على هذا البلد.

ولم تكشف سلطات جبل طارق مصدر النفط، لكن نشرة “لويدز ليست” المتخصصة بالنقل البحري كشفت أن الناقلة تحمل نفطاً من إيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً