التعرف على الوجه.. خدمة إلكترونية جديدة بذكرى تدشين تي 4 بمطار الكويت الدولي

التعرف على الوجه.. خدمة إلكترونية جديدة بذكرى تدشين تي 4 بمطار الكويت الدولي

تحتفل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بالذكرى الأولى لتدشين مبنى الركاب “تي 4” المخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية والتي توافق اايوم الخميس، وذلك من خلال إطلاق خدمة “التعرف على الوجه إلكترونيا” في منطقتي استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة والبوابات. وتستهدف الخدمة التي تم تفعيلها -تجريبيا ولمدة ثلاثة أشهر- التسهيل على المسافر والتعرف على وجهه عبر البيانات …

ff-og-image-inserted

تحتفل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بالذكرى الأولى لتدشين مبنى الركاب “تي 4” المخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية والتي توافق اايوم الخميس، وذلك من خلال إطلاق خدمة “التعرف على الوجه إلكترونيا” في منطقتي استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة والبوابات.

وتستهدف الخدمة التي تم تفعيلها -تجريبيا ولمدة ثلاثة أشهر- التسهيل على المسافر والتعرف على وجهه عبر البيانات الحيوية الموجودة في النقاط الرئيسة التي يمر بها داخل مبنى المطار.

ويعد إطلاق الخدمة التي تتزامن وذكرى تدشين المبنى الذي افتتحه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في 4 يوليو 2018، مكونا ضمن الاستراتيجية الرقمية لمطار الكويت الدولي إذ تجمع المعلومات الخاصة برحلة الطيران وجواز السفر والسمات الحيوية للوجه في سجل إلكتروني واحد من خلال “كشك” تسجيل الوصول الذاتي أو تطبيق الهاتف الذكي.

ومن شأن الخدمة الإلكترونية وبعد تسجيل الوصول الذاتي، سيكون وجه المسافر كافيا للتحقق من هويته في نقطة الخدمة لتسليم الحقائب والبوابة الأمنية الآلية وبوابة الصعود إلى الطائرة بما يضيف سرعة وسلاسة في حركة السفر.

وستسهم الخدمة في معرفة وتحديد مكان وجود المسافر داخل المطار فضلا عن تحسين العمليات التشغيلية والاستخدام الأمثل لموارد المطار ومرافقه.

وبعد الانتهاء من المرحلة التجريبية التي ستستغرق نحو ثلاثة أشهر سيتم تقييمها ووضع الملاحظات عليها “إن وجدت” واعتمادها في حال أثبتت نجاحها وتطويرها لتشمل جميع المناطق الحيوية في المطار.

الجدير بالذكر أنه خلال عام واحد أسهم مبنى الركاب “تي 4” أسهم في زيادة نسبة الانضباط بدقة المواعيد من 85% إلى 100% خلال عام واحد، وأدى إلى نمو عدد رحلات “الكويتية” اليومية وافتتاح محطات جديدة خاصة مع الموسم الصيفي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً