الحمادي يبحث مع مسؤولين إسبان التعاون في قطاع التعليم

الحمادي يبحث مع مسؤولين إسبان التعاون في قطاع التعليم

اختتم حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، والوفد المرافق زيارة رسمية إلى إسبانيا، استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها عدداً من المسؤولين في قطاع التربية والتعليم والتدريب المهني والجامعات والبحث العلمي والابتكار والعلوم والتكنولوجيا.رافق الوزير حسين الحمادي كل من ماجد حسن السويدي سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية. وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمملكة …

emaratyah

اختتم حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، والوفد المرافق زيارة رسمية إلى إسبانيا، استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها عدداً من المسؤولين في قطاع التربية والتعليم والتدريب المهني والجامعات والبحث العلمي والابتكار والعلوم والتكنولوجيا.
رافق الوزير حسين الحمادي كل من ماجد حسن السويدي سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية. وبحث معهم سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمملكة الإسبانية، في هذه المجالات، فقد اجتمع إلى ماريا دييجيس وزيرة التعليم والتدريب المهني، وبيدرو دوكي، وزير العلوم والابتكار والجامعات وناقشت اللقاءات الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحثت أوجه التعاون في مجالات التربية والتعليم، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها.
كما التقى إلينا كانياس، نائبة رئيس العلاقات الدولية بالمجلس الأعلى للبحوث العلمية، وبحثا سبل التعاون وتبادل الخبرات، وعقد ورش ودورات تدريبية مشتركة.
والتقى رافائيل ألاركون رئيس جامعة أوتونوما دي مدريد التي تعد واحدة من أهم الجامعات الإسبانية، وبحثا التعاون، ووقعا عدداً من اتفاقات التعاون وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مختلف المجالات، وإنشاء درجات علمية مشتركة مع الجامعات الإماراتية.
كما اجتمع إلى كارمن غاليليا الأمينة العامة للمعهد الثقافي ثيرفانتس التابع لوزارة الخارجية الإسبانية، ورافائيل أورتيز مدير العلاقات العامة بالمعهد. وتعرف من المسؤولين إلى الأنشطة والأعمال المختلفة التي يضطلع بها المعهد، ودوره الرائد في دعم اللغة والثقافة الإسبانية ونشرها.
وأشاد الحمادي، بدور المعهد في نشر اللغة والثقافة الإسبانية، مبرزاً في هذا السياق أن اللغة والثقافة العربية واللغة والثقافة الإسبانية تجمعهما الكثير من القواسم المشتركة، وخير دليل احتواء الإسبانية على نحو 10 آلاف كلمة من أصل عربي.
كما التقى بيدرو أبيال مدير البيت العربي التابع لوزارة الخارجية الإسبانية، والمنوط به تعميق التواصل وتعزيز التفاهم والحوار بين إسبانيا والدول العربية، عبر الأنشطة العلمية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.
وفي ختام الزيارة التقى الحمادي، في مقر سفارة الدولة في مدريد مجموعة من الطلبة الإماراتيين الدارسين في عدد من الجامعات الإسبانية، بحضور ماجد السويدي سفير الدولة لدى المملكة الإسبانية وعلي المرزوقي، المستشار بسفارة الدولة، والعقيد الركن الطيار يوسف النقبي الملحق العسكري للدولة وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية بمدريد والوفد المرافق للوزير.
وزار الوفد المرافق للوزير مكتبة إسبانيا الوطنية، وجامعة مدريد البوليتقنية، وبعض معاهد الابتكار التكنولوجي للتعليم العام بالعاصمة الإسبانية. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً