«التربية»: 10 يوليو موعد إعلان قوائم أوائل الثانوية

«التربية»: 10 يوليو موعد إعلان قوائم أوائل الثانوية

أفادت وزارة التربية والتعليم، أن يوم 10 يوليو الجاري، سيكون موعد الإعلان عن قوائم أوائل طلبة الثاني عشر، بمساريه العام والمتقدم في مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة، التي تتبع منهاج وزارة التربية. فيما أعلنت الوزارة مساء أمس، نتائج طلبة الثاني عشر في مدارس دبي والمناطق الشمالية، على نظام معلومات الطالب «المنهل»، فيما ستكون نتائج طلبة مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية…

emaratyah

أفادت وزارة التربية والتعليم، أن يوم 10 يوليو الجاري، سيكون موعد الإعلان عن قوائم أوائل طلبة الثاني عشر، بمساريه العام والمتقدم في مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة، التي تتبع منهاج وزارة التربية. فيما أعلنت الوزارة مساء أمس، نتائج طلبة الثاني عشر في مدارس دبي والمناطق الشمالية، على نظام معلومات الطالب «المنهل»، فيما ستكون نتائج طلبة مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية على نظام«ESIS». وباركت لجميع الطلبة الناجحين والمتفوقين، متمنية لهم مواصلة نجاحاتهم وتقدمهم علمياً لخدمة وطنهم.
وأفادت الوزارة بأن نتائج صفوف النقل من الأول وحتى الحادي عشر سوف يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، ويستطيع الطلبة الحصول عليها من المدارس ومن خلال عدد من القنوات التي يوفرها الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة،على الرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم عن توفر نتائج طلبة الثاني عشر في مدارس دبي والإمارات الشمالية، على نظام معلومات الطالب «المنهل»، ولطلبة مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية على نظام «ESIS»، فإنه تعثر وصول أولياء الأمور والطلبة في المدارس الحكومية والخاصة إلى النتائج أمس.وفي المقابل أكدت الوزارة، وجود النتائج على نظام معلومات الطالب، وعلى أولياء الأمور مراجعة إدارات مدارس أبنائهم، ولم ترد على تعثر طلبة المدارس الخاصة في الحصول على نتائجهم، ولم تفد بأن هناك أية توجيهات لإدارات المدارس للتعاون مع أولياء الأمور للحصول على نتائج أبنائهم يومي الجمعة والسبت اللذين يعتبران إجازة أسبوعية لدى العاملين في قطاع التعليم.

اتصالات هاتفية
وتلقت «الخليج» حتى ساعات متأخرة من يوم أمس اتصالات هاتفية من عدد كبير من أولياء الأمور للاستفسار عن مدى صحة خبر إعلان النتائج، إذ أكدوا صعوبة الحصول على نتائج أبنائهم، نظراً لعدم استجابة نظام معلومات الطالب «المنهل» و«ESIS»، مناشدين وزارة التربية إيضاح كيفية الدخول إلى النظام، والوصول إلى نتائج أبنائهم، لا سيما أن هناك صعوبة في التواصل مع إدارات المدارس التي تقضي إجازتها الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

محاولات مستمرة
وفي اتصال هاتفي مع «الخليج»، عبر أولياء الأمور «محمد عصام، وسارة مصطفى، وعبير محمد»، عن استيائهم لعدم قدرتهم الحصول على نتائج أبنائهم، وفقاً لما أعلنته الوزارة، أمس، مؤكدين محاولتهم المستمرة حتى ساعات متأخرة من الليل، ولكن دون جدوى.
وأفادوا بأنه كان من الأفضل أن تعلن الوزارة النتائج خلال يوم عمل حتى يمكنهم التواصل مع إدارات المدارس، أو الاستفسار من الجهات المعنية من المجالس أو الهيئات، معتبرين أن التوقيت غير مناسب، وأعاق الأسر في التعرف إلى نتائج أبنائهم، الأمر الذي أثار لديهم الشعور بالحيرة والقلق والتوتر.
وفي اتصالات هاتفية أخرى، اشتكى أولياء الأمور «علي عبدالله، ومها مختار، وحمدان آل علي، وإيهاب زيادة» من عدم قدرتهم على الحصول على نتائج أبنائهم، إذ إن النظام لا يعمل، وفي بعض الأحيان يحجب نتائج أبنائهم، وظهرت تلك الحالات في معظم المدارس الحكومية.

التعامل مع النظام
وقالوا إن طلبة المدارس الخاصة لم يتمكنوا من التعرف إلى نتائجهم، نظراً لعدم قدرتهم على الوصول للنظام، حيث منحت الوزارة الصلاحية لإدارات المدارس فقط للتعامل مع النظام، على خلاف طلبة المدارس الحكومية وأولياء أمورهم الذين يتمتعون بحسابات يستطيعون من خلالها الوصول للنظام والتعامل معه.
وأكدوا أن محاولاتهم في التواصل مع إدارات مدارس أبنائهم الخاصة، باءت جميعها بالفشل، نظراً للتوقيت المتأخر الذي أعلنت فيه النتائج، مؤكدين عدم قدرتهم تحمل حالة التوتر والقلق التي وضعتهم فيها وزارة التربية بسبب التوقيت غير المناسب الذي تم إعلان النتائج فيه.
وتساءل أولياء الأمور عن ماهية قرار الوزارة حول إعلان النتائج، ومدى صحته، إذ إن صعوبة الوصول إلى النتائج خلق نوعاً من الريبة والشك حول إعلانها، مناشدين الجهات المعنية بمساعدتهم في التعرف إلى نتائج أبنائهم. كما اعتمدت الوزارة جداول امتحانات الإعادة للصف الثاني عشر بمساريه العام، والمتقدم، التي تنطلق يوم 9 يوليو الجاري، وتستمر حتى يوم 11 من الشهر ذاته.
يؤدي الطلبة الامتحانات على ثلاث فترات، تستهدف 3 مواد مختلفة؛ حيث يبدأ امتحان الفترة الأولى من الساعة 9 صباحاً إلى 10:30، والفترة الثانية من الساعة 11 إلى 12:30، والثالثة من 1 إلى 2:30، فيما عدا اليوم الأخير يتم إجراء الامتحان على فترتين، للمسارين.
ويستهل طلبة الثاني عشر بمساريه، الامتحان بمادة الرياضيات في الفترة الأولى، يليها اللغة العربية في الفترة الثانية، وأخيراً التربية الإسلامية في الفترة الثالثة. ويؤدي الطلبة الامتحان في اليوم الثاني «الفترة الأولى»، في «الأحياء أو الكيمياء» لطلبة «العام»، والكيمياء فقط لطلبة «المتقدم»، يليها اللغة الانجليزية «الفترة الثانية»، والدراسات الاجتماعية «الفترة الثالثة، ويختتمون امتحانات الإعادة في اليوم الثالث بمادتي الفيزياء «فترة أولى»، والعلوم الصحية «فترة ثانية» وأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً