مبعوث أوروبي: نأمل في توافق بين العسكري السوداني وقوى التغيير

مبعوث أوروبي: نأمل في توافق بين العسكري السوداني وقوى التغيير

أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبي لمنطقة القرن الأفريقي ألكسندر روندوس، الخميس، عن أمله في أن يؤدي استئناف التفاوض المباشر بين المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير للخروج بحل توافقي على ترتيبات المرحلة الانتقالية، ما يتيح للسودان أن يضطلع بدوره الإقليمي المعهود. جاء ذلك في لقاء وكيل وزارة الخارجية السودانية المكلف عمر دهب، الخميس، بالمبعوث الأوروبي، بحضور سفير الاتحاد…




مبعوث الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي ألكسندر روندوس (أرشيف)


أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبي لمنطقة القرن الأفريقي ألكسندر روندوس، الخميس، عن أمله في أن يؤدي استئناف التفاوض المباشر بين المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير للخروج بحل توافقي على ترتيبات المرحلة الانتقالية، ما يتيح للسودان أن يضطلع بدوره الإقليمي المعهود.

جاء ذلك في لقاء وكيل وزارة الخارجية السودانية المكلف عمر دهب، الخميس، بالمبعوث الأوروبي، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، جان ميشيل، بحسب “شبكة الشروق” السودانية للأنباء.

وأطلع السفير دهب المبعوث الأوروبي على الوضع في البلاد، بعد استئناف التفاوض المباشر بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وانطلقت الأربعاء، المفاوضات المباشرة بين المجلس العسكري وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في الخرطوم، بحضورالوسيطين الأثيوبي والأفريقي.

وكانت هذه أول جلسة تفاوض مباشر بين الطرفين، منذ فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً