معارضة تركية: بعد سوريا أردوغان يكرر أخطاءه في ليبيا

معارضة تركية: بعد سوريا أردوغان يكرر أخطاءه في ليبيا

قالت رئيسة حزب “الخير” التركي مرال أكشنار، بعد احتجاز 6 أتراك في ليبيا، إن “هذه الواقعة تدل على أن السلطة السياسية بقيادة رجب طيب أردوغان لم تتعلم شيئاً من الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا”. وأضافت أكشنار، حسب موقع زمان التركي، أن الأحداث الأخيرة في ليبيا دليل آخر على أن السلطات التركية لم تتعلم الدرس بعد الأحداث السابقة،…




رئيسة حزب الخير التركي مرال أكشنار (أرشيف)


قالت رئيسة حزب “الخير” التركي مرال أكشنار، بعد احتجاز 6 أتراك في ليبيا، إن “هذه الواقعة تدل على أن السلطة السياسية بقيادة رجب طيب أردوغان لم تتعلم شيئاً من الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا”.

وأضافت أكشنار، حسب موقع زمان التركي، أن الأحداث الأخيرة في ليبيا دليل آخر على أن السلطات التركية لم تتعلم الدرس بعد الأحداث السابقة، وتكرر الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا سابقاً، في ليبيا ولو على نطاق أصغر.

وعن صفقة الصواريخ التركية، قالت أكشنار رداً على تصريحات أردوغان حول التوتر مع الولايات المتحدة بسبب صواريخ “S-400” الروسية في اجتماع مجموعة نواب حزبه بالبرلمان، التي تحدث فيها عن علاقة أردوغان الجيدة بترامب، وأن تركيا لن تتعرض إلى عقوبات أمريكية: “لا تنصتوا إلى الإعلام الذي يمتدح ترامب اليوم بعدما كان يصنفه عدواً للبلاد حتى وقت قريب. لقاء ترامب مع أردوغان كشف أننا دولة رهينة. وبات من الواضح أنه لو اشترينا منظومة S-400 الروسية فإنها ستترك داخل المخازن لتتعفن. وستواصل تركيا شراء صواريخ باتريوت الأمريكية بأموال المواطنين. أردوغان بات أداة لسباق تسليح بين واشنطن وموسكو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً