أشهر وصفات تخسيس البطن اكتشفيها معنا!

أشهر وصفات تخسيس البطن اكتشفيها معنا!

إذا لم تكوني من صاحبات الوزن الزائد فقد تعانين من تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم مثل البطن والتي تعد من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجه السيدات. لذلك نقدم لك في مقال اليوم يد المساعدة من خلال أفضل وصفات التخسيس الطبيعية التي يمكن تطبيقها بسهولة.وصفات تخسيس البطن أوراق النعناع لن تصدقي أن النعناع يساعد في حرق الدهون …

إذا لم تكوني من صاحبات الوزن الزائد فقد تعانين من تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم مثل البطن والتي تعد من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجه السيدات. لذلك نقدم لك في مقال اليوم يد المساعدة من خلال أفضل وصفات التخسيس الطبيعية التي يمكن تطبيقها بسهولة.

وصفات تخسيس البطن

وصفات تخسيس البطن

أوراق النعناع

لن تصدقي أن النعناع يساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم ويساعد في الحفاظ على جهازك الهضمي وتعزيز عمله! يمكن الاستفادة من هذه الخصائص الرائعة من خلال خلط أوراق النعناع المجففة والمسحوقة مع كل من مسحوق الكزبرة، أوراق الكاري مسحوق الفلفل الأسود. أضيفي هذا المزيج إلى وجبات طعامك بشكل يومي منتظم لتتخلصي من الدهون المزعجة.

خل التفاح

يتضمن الخل بشكل عام حمض الخليك الذي يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة البطن، تحسين الهضم والأهم تنظيم عمل هرمونات الجسم مما يجنبنا الزيادة المفاجئة في الوزن. أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وتناوليه قبل الوجبات الرئيسية الثلاثة بنصف ساعة.

الخيار

من أبرز الخضراوات التي تعتمد بشكل أساسي في تطبيق العديد من أنظمة الريجيم بفضل قدرته على الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن. يمكنك الاستفادة من منافع الخيار بطرق مختلفة مثل تناول طبق كبير من الخيار على وجبة الإفطار ، تناوله في وجبة الغداء على شكل سلطة متبلة بعصير الليمون، الفلفل الأسود، الملح و الخل أو تناوله كوجبة خفيفة لمقاومة الشعور بالجوع.

اللوز

يتضمن اللوز نسبة جيدة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع وتعزز الهضم والأهم منع زيارة الوزن من خلال تزويد الجسم بالدهون الغير مشبعة، البروتين الضروري لصحة العضلات وغيرها من العناصر الغذائية.

قومي بنقع 6 إلى 8 حبات من اللوز في الماء طيلة ليلة كاملة، في الصباح الموالي تناولي الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون وانتظري لبعض الوقت ثم قومي بتناول حبات اللوز لوجبة الإفطار. يمكن أيضا تناول بضع حبات من اللوز كوجبة خفيفة وصحية.

الحبوب الكاملة

خيار صحي ومثالي للتخلص من الدهون الحبوب الكاملة التي يمكن اعتمادها لتخسيس البطن وأبرزها القمح، الشعير، الكينوا، الجاودار، فول الصويا، الحنطة السوداء والشوفان. احرصي على تناولها على الفطور أو كوجبة عشاء مع الحليب قليل الدسم، القرفة، القليل اللوز أو الجوز مع القليل من العسل كبديل للسكر.

عصير الليمون

أضيفي عصير الليمون الطازج لمقدار كوب من الماء الدافئ ويتم تناوله في الصباح الباكر لتعزيز عملية الأيض، حرق الدهون وطرد السموم من الجسم.

يمكنك أيضا الاستعانة ببعض التوابل المعروفة بخصائصها الحارقة للدهون مثل الفلفل الأسود، أحضري كوب من الماء الفاتر وأضيفي له ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من ومسحوق الفلفل الأسود وتناوليه مرة واحدة في اليوم بعد الوجبة التي تكون دسمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً