اناقة

تعرفي إلى أسرار علاج مشاكل البشرة بالزيوت الطبيعية

تعرفي إلى أسرار علاج مشاكل البشرة بالزيوت الطبيعية

قد تفكرين سيدتي في اقتناء بعض المستحضرات التي تساعدك في العناية ببشرتك وعلاج مشاكلها، لكنك تترددين حيال تركيبتها التي حتما ستتضمن نسبة من المواد الكيميائية! نقدم لك في مقال اليوم بديل طبيعي رائع والأهم آمن وغر مكلف سيجعلك تتألقين ببشرة مشرقة وصحية فتابعينا.زيت الزيتون تتضمن تركيبة زيت الزيتون نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تفيد في علاج…

قد تفكرين سيدتي في اقتناء بعض المستحضرات التي تساعدك في العناية ببشرتك وعلاج مشاكلها، لكنك تترددين حيال تركيبتها التي حتما ستتضمن نسبة من المواد الكيميائية! نقدم لك في مقال اليوم بديل طبيعي رائع والأهم آمن وغر مكلف سيجعلك تتألقين ببشرة مشرقة وصحية فتابعينا.

  • زيت الزيتون

تتضمن تركيبة زيت الزيتون نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تفيد في علاج حالات الجفاف الشديد، كما يساهم في الحفاظ على نضارة الجلد لأنه من أبرز الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى العناصر الغائية مثل البوليفينول و السكوالين، ناهيك عن محاربة شيخوخة البشرة بفضل الأحماض الدهنية.

الزيت له خصائص علاجية مغرية والسر يكمن في تركيبته التي تتضمن مكونات كيميائية نشطة تزيد من جودة الجلد وتعمل على شده، فتح المسام في الوجه وتنظم عملية إفراز الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى تطهير البشرة من الحبوب والقضاء على الالتهابات الجلدية.

alt

  • زيت اللوز الحلو

لا شك أنك تعرفين منافع زيت اللوز الحلو الشهيرة للبشرة فهو زيت سحري يساعد في علاج الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة مثل الترطيب الخفيف، محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، تفتيح البقع الداكنة وزيادة نضارة البشرة.

  • زيت بذور العنب

إذا كنت تعانين من مشكل تزييت البشرة الدهنية التي يجعلها لامعة طول الوقت وعرضة للإصابة بالرؤوس السوداء، فأنت بحاجة لقطرات من زيت بذور العنب لأنه يأتي بتركيبة خفيفة سريعة الامتصاص والأهم أنها غنية بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة مما يساعد على تنظيم عملية إفراز الزيوت.

  • زيت البابونج

تعرف البشرة الحساسة بسرعة تعرضها للاحمرار والتهيج لأبسط الأشياء، لذلك ننصح من يملكن هذه البشرة باستعمال زيت البابونج لأنه غني بمضادات للالتهابات التي تساعد في تهدئة البشرة بشكل فعال.

  • زيت الأركان

هل ظهرت على بشرتك بعض علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد؟ ننصحك باستخدام زيت الأركان الأصلي لأنه غني بالفيتامين أ الذي يعزز مرونة الجلد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

  • زيت جوز الهند

هل تزعجك عملية تنظيف الشعر الزائد بالشفرة التي تسبب لك التهيج؟ طبقي القليل من قطرات لترطيب البشرة وتسهيل الحلاق خاصة إذا كانت من النوع الجاف.

  • زيت السمسم

كنت تشعرين من الإحراج بسبب التشققات في المناطق الجافة أو ترغبين في الحصول على بعض التدليك للاسترخاء فزيت السمسم خيارك الأفضل لتنعمي ببشرة صحية.

  • زيت دوار الشمس

البشرة الجافة تشتهر بلونها الباهت بسبب نقص الترطيب الطبيعي لذلك يمكن استخدامه بشكل دوري لترطيب البشرة ليلا وهو أيضا سريع الامتصاص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً