8 أغذية صحية تتفوق بفوائدها الطبية.. تناولها باستمرار

8 أغذية صحية تتفوق بفوائدها الطبية.. تناولها باستمرار

أغذية صحية تتفوق بفوائدها الطبية تتنوع الأنظمة الغذائية التي يعتمدها الناس حول العالم وتختلف بحسب بلدانهم، إلا أن بعض الأغذية الصحية تجمعهم بهدف الحصول على فوائدها المذهلة. وقد أثبتت الدراسات أن الأغذية العضوية والطبيعية الخالية من المواد الكيماوية التي يتم زراعتها في بيئتها الطبيعية تحتوي على فوائد طبية تساعد على تحسين الصحة بشكل كبير وتقلل من خطر …

alt

أغذية صحية تتفوق بفوائدها الطبية

تتنوع الأنظمة الغذائية التي يعتمدها الناس حول العالم وتختلف بحسب بلدانهم، إلا أن بعض الأغذية الصحية تجمعهم بهدف الحصول على فوائدها المذهلة.

وقد أثبتت الدراسات أن الأغذية العضوية والطبيعية الخالية من المواد الكيماوية التي يتم زراعتها في بيئتها الطبيعية تحتوي على فوائد طبية تساعد على تحسين الصحة بشكل كبير وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض وحتى الشفاء من بعضها، ومن أهم الأغذية الصحية بحسب التصنيف العلمي:

الكلمات المتقاطعة تحافظ على شباب الدماغ.. تحدَّ عقلك

  • المشمش

يشير اللون الجميل لهذه الفاكهة إلى وجود الكاروتينات المضادة للأكسدة التي ترتبط بشكل وثيق بالوقاية من السرطان. ويحتوي المشمش أيضاً على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم الأساسيين لدعم وظائف الأعصاب والعضلات، كما أنها تساهم في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي وتوازن السوائل في الجسم.

  • الخرشوف

يعتبر الخرشوف من أكثر أنواع الخضار الغنية بعنصر السيليمارين الذي يساهم بفعالية كبيرة في تجنب الإصابة بمرض سرطان الجلد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحصن الجسم ضد هذا السرطان عموماً.

  • الهليون

يساعد الهليون الجسم في التخلص من السوائل الزائدة والأملاح، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين B الذي يساعد في التخلص والحد من التوتر.

  • الشعير

واحد من أطباق الجدة الشهية الصحية والغنية بالألياف القابلة للذوبان التي أثبت العلم أنها تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية والشرايين.

  • الشمندر

الشمندر مصدر رائع للفولات والبيتين والعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على خفض مستويات الحمض الأميني في الدم الذي يسبب الالتهابات الشريانية الخطيرة، كما أنها غنية بالبوتاسيوم وتساعد على إنتاج حمض النتريك مما يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وتساهم بشكل فعال بالحد من الإصابة بالخرف.

فوائد وأضرار القسط الهندي

  • الذرة

تحتوي الذرة الحلوة المطبوخة على مركب يسمى الحامض الحديدي الذي يساهم بفعالية في الوقاية من السرطان، كما أنها مصدر مذهل للوتين الذي يعد من أقوى مضادات الأكسدة في الجسم التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر والذي يعد من الأسباب الشائعة للإصابة بالعمى لدى كبار السن.

  • التين

يعزز التين صحة الإنسان بشكل مذهل لكونه مصدرا غنيا بالألياف والبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم الذي يحافظ على النشاط الكهربائي للقلب، بالإضافة إلى آثاره الإيجابية والمذهلة على الجهاز الهضمي.

  • الثوم

أدرك أجدادنا مبكراً أهمية هذه العشبة التي تم تصنيفها من الأعشاب الطبية المفيدة في تخفيض ضغط الدم بنسبة تصل إلى 10%، كما أنها تحمي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وتحتوي على مركبات مضادة للجراثيم والفيروسات، وتعطي نتائج أفضل من الأدوية المضادة للفطريات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً