تقرير دولي: ألغام الحوثي قتلت وأصابت 728 طفلاً

تقرير دولي: ألغام الحوثي قتلت وأصابت 728 طفلاً

كشف تقرير دولي، أن ألغام ومتفجرات ميليشيا الحوثي قتلت نحو 149 طفلاً، وأصابت 579 آخرين بينهم إعاقات مزمنة، في عديد من المحافظات اليمنية تصدرتها محافظة تعز والحديدة. وأشار التقرير الذي رصد أثر الحرب على الأطفال في اليمن، أن الألغام وذخائر ميليشيا الحوثي، كانت السبب الرئيسي الثالث لقتل وإصابات الأطفال في اليمن، بحسب موقع مشروع مسام السعودي لإزالة الألغام في اليمن، اليوم …




طفل يمني يجلس على حطام مبنى مدمر (أرشيف)


كشف تقرير دولي، أن ألغام ومتفجرات ميليشيا الحوثي قتلت نحو 149 طفلاً، وأصابت 579 آخرين بينهم إعاقات مزمنة، في عديد من المحافظات اليمنية تصدرتها محافظة تعز والحديدة.

وأشار التقرير الذي رصد أثر الحرب على الأطفال في اليمن، أن الألغام وذخائر ميليشيا الحوثي، كانت السبب الرئيسي الثالث لقتل وإصابات الأطفال في اليمن، بحسب موقع مشروع مسام السعودي لإزالة الألغام في اليمن، اليوم الخميس.
وتركت ميليشيا الحوثي مساراً مليئاً بالألغام الأرضية خلال دحرهم من المحافظات والمناطق التي حُررت، فيما زرعوا نحو مليون لغم في أنحاء متفرقة من المناطق الخاضعة لسيطرتهم حالياً.

وأوضح التقرير أن ضحايا ألغام ميليشيا الحوثي توزعوا في العديد من المحافظات اليمنية، تصدرتها محافظة تعز بعدد 109، تلتها الحديدة بـ 90، وسجلت محافظة صعدة 83، والبيضاء 59 ثم محافظة لحج 58 طفل مابين قتيل وجريح.

واستدل التقرير بحوادث عده منها في ديسمبر (كانون الأول) 2017 في محافظة الحديدة، حيث مرت ثلاث عائلات كانت فارة من الحديدة إلى عدن بسيارة فوق لغم أرضي، مما أسفر عن مقتل أربع فتيات وإصابة أربعة فتيان وخمس فتيات تتراوح أعمارهم بين 2 و17عاماً.
وفي 17 يونيو (حزيران) 2018، في محافظة الحديدة أيضاً، كان أب وأطفاله الأربعة يركبون دراجة نارية أثناء فرارهم من منطقة تأثرت بتبادل إطلاق النار، فمروا فوق لغم أرضي، ما أسفر عن مقتل الأب وأطفاله الثلاثة، بينما شهدت الفتاة البالغة من العمر 15 عاماً وفاة عائلتها بأكملها بجانبها وهي تنتظر إنقاذها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً