استقالة قائد العمليات الخاصة الإسرائيلية بسبب “فشل” في غزة

استقالة قائد العمليات الخاصة الإسرائيلية بسبب “فشل” في غزة

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن قائد العمليات الخاصة في الجيش الإسرائيلي، أبلغ رئيس الأركان بقراره الاستقالة من منصبه، بعد تداعيات فشل عملية تسلل وحدة خاصة إسرائيلية لقطاع غزة، نوفمبر(تشرين الثاني) من العام الماضي. وقالت إن “قائد العمليات الخاصة أبلغ رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي بقرار الاستقالة من منصبه، بعد أن كان مسؤولاً عن وحدة “سبيرت…




عناصر الجيش الإسرائيلي (أرشيف)


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن قائد العمليات الخاصة في الجيش الإسرائيلي، أبلغ رئيس الأركان بقراره الاستقالة من منصبه، بعد تداعيات فشل عملية تسلل وحدة خاصة إسرائيلية لقطاع غزة، نوفمبر(تشرين الثاني) من العام الماضي.

وقالت إن “قائد العمليات الخاصة أبلغ رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي بقرار الاستقالة من منصبه، بعد أن كان مسؤولاً عن وحدة “سبيرت متكال” إحدى أبرز وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي”، مشيرة إلى أن قائد العمليات الخاصة الإسرائيلي أوضح لكوخافي أنه لن يستمر في منصبه وينتظر حتى مارس(آذار) من العام المقبل، كما كان مقرراً”.

وبحسب الصحيفة، فإن الأزمة بدأت منذ شهرين بعد نشر تقرير يكشف عن اتصال أجراه كوخافي مع القائد السابق للوحدة الذي تم إنهاء مهامه منذ 3 أعوام، لإعادة تولي الوحدة وإعادة تأهيلها من جديد بعد عملية خانيونس.

واكتشفت عناصر من الفصائل الفلسطيينية المسلحة في قطاع غزة، نهاية العام الماضي، تسلل وحدة إسرائيلية لداخل القطاع، بعد أن أمضت أياماً داخل غزة، واشتبكت معها قبل أن تتمكن الوحدة من الانسحاب عبر بوابة أمنية جنوب قطاع غزة، وقتل خلال الاشتباك 7 مسلحين فلسطينيين، وقائد القوة الإسرائيلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً