اناقة

أفضل الزيوت العطرية لعلاج مشاكل البشرة

أفضل الزيوت العطرية لعلاج مشاكل البشرة

تحتاج البشرة للعناية المستمرة بها لتجنب آثار الإجهاد والجفاف عليها، ومكافحة الشيخوخة والتجاعيد، والزيوت العطرية من أفضل العناصر التي تمدّ بشرتكِ بالمزايا كافة والعلاجات الفعالة التي ترغبين بها، والمعروف عنها فوائدها الجمالية المختلفة للبشرة، لهذا اخترنا لكِ أشهر هذه الزيوت وفوائدها المختلفة، لتستخدميها لبشرتِك. فوائد زيت الزيتون للبشرة زيت الزيتون غني بفيتامين A وفيتامين E، لذا فهو …

تحتاج البشرة للعناية المستمرة بها لتجنب آثار الإجهاد والجفاف عليها، ومكافحة الشيخوخة والتجاعيد، والزيوت العطرية من أفضل العناصر التي تمدّ بشرتكِ بالمزايا كافة والعلاجات الفعالة التي ترغبين بها، والمعروف عنها فوائدها الجمالية المختلفة للبشرة، لهذا اخترنا لكِ أشهر هذه الزيوت وفوائدها المختلفة، لتستخدميها لبشرتِك.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون غني بفيتامين A وفيتامين E، لذا فهو فاعل للغاية في مكافحة الشيخوخة، ويحتوي على الكثير من المعادن والأحماض الدهنية غير المشبّعة المفيدة في بناء خلايا الجلد. ويعطي زيت الزيتون الجلد المرونة ويمنع ظهور التجاعيد.

احصلي على تديلكٍ لجسمكِ كله بزيت الزيتون قبل الاستحمام لمدة ربع ساعة يوميًّا، وللحصول على النتائج الكاملة للزيت استعمليه في نظامكِ الغذائي.

لزيت جوز الهند فاعلية مضادة للأكسدة، ومضاد للبكتيريا، ويعمل على بناء طبقة الكولاجين التي تمنع ظهور التجاعيد، وتحافظ على ترطيب البشرة. ويساهم أيضًا في تفتيح البشرة الداكنة.

قبل الاستحمام اليومي دلكي جسمكِ كلّه بزيت الجوز، ويمكنكِ استعماله بأكثر من طريقة، منها عمل ماسك تقشير بمزج زيت جوز الهند مع السكر، والقيام بتدليك خفيف في حركة دائرية. ومن الأفضل استعمال الزيت في النظام الغذائي.

زيت زهر الليمون

يساهم زيت زهر الليمون في علاج الالتهابات لفاعليته النضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا، وينقي البشرة من السموم.

ومن أفضل الطرق لاستعمال الزيت هي كبخّاخ للوجه، ضعي ٣ قطرات على كمية مناسبة من الماء المقطر، واستخدمي البخاخ بشكل يومي.

فوائد الزيوت العطرية لصحة بشرتك
فوائد الزيوت العطرية لصحة بشرتك

يحتوي زيت اللوز على فيتامين E وفيتامين K، اللذين يساعدان في إعادة تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية

يمكنكِ استخدام زيت اللوز في الصيف كواقٍ من أشعة الشمس، واستخدامه في تدليك جسمكِ بعد الاستحمام.

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية فهذا الزيت مفيد للغاية لكِ، فهو له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تساهم في التقليل من ظهور حب الشباب، ويمكنكِ استخدامه كمنظف زيتي للبشرة الدهنية.

شاهدي أيضاً:ماسك للبشرة من جوز الهند والعسل

ماسك الموز لمعالجة مشاكل البشرة

عناية بالبشرة الحساسة على خطى نيكول كيدمان

أفضل ماسك للوجه بخلطات العسل

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً