نصائح للوقاية من الربو خلال الاجازة الصيفية

نصائح للوقاية من الربو خلال الاجازة الصيفية

يعد الربو والحساسية من اكثر المشاكل التي تواجه الناس حول العالم خصوصا في منطقة الخليج بسبب الغبار وارتفاع نسبة الرطوبة وغيرها. وتتزايد نوبات الربو والحساسية في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ما يولد الحاجة القصوى لاتخاذ كافة التدابير للوقاية من الربو اثناء قضاء الاجازة الصيفية. ويؤكد الدكتور ديفيد لانغ، أخصائي المناعة والحساسية في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات…

يعد الربو والحساسية من اكثر المشاكل التي تواجه الناس حول العالم خصوصا في منطقة الخليج بسبب الغبار وارتفاع نسبة الرطوبة وغيرها.

وتتزايد نوبات الربو والحساسية في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ما يولد الحاجة القصوى لاتخاذ كافة التدابير للوقاية من الربو اثناء قضاء الاجازة الصيفية.

ويؤكد الدكتور ديفيد لانغ، أخصائي المناعة والحساسية في مستشفى كليفلاند كلينك بالولايات المتحدة، أن القليل من الاستعداد يمكن أن يجعل العطلة الصيفية أكثر راحة ويقلل من تعكير صفوها بسبب الحساسية والربو.

نصائح للوقاية من الربو خلال الاجازة الصيفية

يقدم الدكتور لانغ نصائح مفيدة لقضاء العطلات وهي على الشكل التالي:

• التحقق من الفندق:

للاستعلام عن مثيرات الحساسية المحتملة وابلاغهم بحالتك الصحية مسبقا. كذلك الاستفسار عما اذا كان الفندق خاليا من التدخين حتى وان كنت ستحجزين في غرفة غير المدخنين، حيث ان هذه الغرف تقع فوق طابق التدخين وتعرضك للدخان مباشرة من الاسفل.

• البحث في الوجهة:

يعرف الأشخاص الذين يعانون من الحساسية التنفسية، مثل الربو أو التهاب الانف التحسسي، ان تجنب المواد المثيرة للحساسية أمر مستحيل، لكن يمكنهم تقليل احتمال التعرض للإزعاج أو لخطر ما هو أسوأ من ذلك. وعليه، يلزمك أن تتحققي عبر الإنترنت من كمية حبوب اللقاح الموجودة في هواء وجهتك خلال الموسم الذي تنويين السفر اليه، لا سيما إذا كنت تخططين لزيارة مواقع متعددة في رحلة واحدة.

وتتباين جودة الهواء بشكل كبير من مكان لآخر، وقد يكون التلوث أعلى بكثير من المستويات التي اعتدت عليها في منطقة إقامتك. فإذا كنت مسافرة بالسيارة، تجنبي القيادة والنوافذ مفتوحة، لا سيما إذا كنت تعانين من الربو. وحاولي تشغيل مكيف الهواء في المركبة لمدة تتراوح بين 10 دقائق و15 دقيقة قبل الانطلاق مع اختيار إعداد recirculation (إعادة تدوير الهواء) بدلاً من outdoor vent (التهوية الخارجية).

• توضيب الأدوية:

احرصي على توضيب جميع الادوية التي تحتاجين في حقيبتك واحملي معك نسخة من أية وصفات طبية، لأي أقراص أو أجهزة استنشاق أو بخاخات ستيرويد أو حقن.

وإذا كان لديك حساسية من الطعام، احضري معك وجبات خفيفة حتى لا تضطري لتناول وجبات شركة الطيران.

• حساسية عثة الغبار:

لدى كثير من الناس حساسية عثة الغبار التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة وتعيش في الأقمشة المنزلية مثل السجاد والمفروشات والفراش. وهنا يوصي الدكتور لانغ باتخاذ تدابير لتجنب عثة الغبار، مثل حمل وسادة مضغوطة مقاومة لهذه الحشرة الدقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً