فيسبوك يُعلن عن تحديث جديد بعد عودته للعمل مرة آخرى

فيسبوك يُعلن عن تحديث جديد بعد عودته للعمل مرة آخرى

قام فيس بوك بمعالجة المنشورات الخاصة بالتغذية والصحة واللياقة المضللة، وعمل على منع ظهورها في الـNews Feed. ووفقًا لموقع ” gadgetsnow” الهندي، فكشف تطبيق الفيسبوك عن تحديثين للتقليل من المنشورات المتعلقة بالصحة وبيع المنتجات والخدمات الصحية.

قام فيس بوك بمعالجة المنشورات الخاصة بالتغذية والصحة واللياقة المضللة، وعمل على منع ظهورها في الـNews Feed.

ووفقًا لموقع ” gadgetsnow” الهندي، فكشف تطبيق الفيسبوك عن تحديثين للتقليل من المنشورات المتعلقة بالصحة وبيع المنتجات والخدمات الصحية.

قال فيس بوك في منشور بمدونته الرسمية: “بالنسبة للتحديث الأول، فسنتعامل مع أى منشور مضلل للأدوية الصحية غير المرخصة أو التي تبالغ بالتوقعات العلاجية الخاصة بها، أما التحديث الثاني، فسنضع في اعتبارنا إذا كانت إحدى المنشورات تروج لمنتج أو خدمة تتعلق بالصحة، مثل الدواء أو حبوب منع الحمل التى يقال أنها تساعد على فقدان الوزن “.

واضافت الشركة: “سنقوم بتحديد العبارات شائعة الاستخدام لتعقب المنشورات المتعلقة بالصحة وترويج المنتجات الصحية، لنقلل من رؤيتها بالـNews Feed “.

وفقًا لموقع فيس بوك، لن يحدث أى تغيير لباقي الصفحات نتيجة لهذا التحديث، مؤكدّا على أن منشورات الصحة المزيفة سيتم تقليل رؤيتها بالصفحة الرئيسية، وقال فيس بوك: “إذا توقفت الصفحات المضللة عن نشر هذا المحتوى، فلن تتأثر منشوراتها بهذا التغيير”.

وقد كشفت شركة “فيس بوك” عن وجود عطل أصاب منصاتها الإلكترونية الأربعاء 3 يوليو، مما أدى لتعطل الخدمة بموقع التواصل الاجتماعى والمواقع التابعة واتساب وإنستجرام.

وقالت الشركة إنها تعمل على حل مشاكل تواجه بعض المستخدمين عند إرسال ملفات المواد الإعلامية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي بما فيها واتساب وإنستجرام.

وذكر موقع “داون ديدكتور دوت كوم”، لمتابعة الأعطال الإلكترونية، إن أكثر من 14 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهتهم في “إنستجرام”، بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في “فيسبوك” و”واتساب”.

وأظهرت خريطة الأعطال التفاعلية للموقع أن المشكلات تتركز في أجزاء من أوروبا والولايات المتحدة، بحسب وكالة “رويترز”.

وشهدت منصات “فيسبوك”، أحد أطول الانقطاعات في مارس، عندما واجه بعض المستخدمين بأنحاء العالم مشكلة في الدخول إلى “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتساب” لأكثر من 24 ساعة.

وتعطلت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتسأب”، اليوم الأربعاء، في العديد من دول العالم.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن المواقع أصيبت بخلل فني مفاجئ، مما أدى إلى توقف الموقع على شبكة الإنترنت، في عدد من دول العالم.

وأضافت أن مستخدمي موقع “فيسبوك” فوجئوا بعد عدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم، بظهور جملة ” Service Unavailable” بمعني “الخدمة غير متوفرة”.

كما تعذر ظهور التايم لاين على الموقع، وأيضا عدم ظهور الصور.

وتلقى الموقع العديد من البلاغات عن عدم إمكانية رفع أي صور جديدة أو وسائط متعددة على جميع التطبيقات التابعة لشركة “فيسبوك”، مثل “إنستجرام” و”واتسأب”.

وكان خبراء السلامة أكدوا، أمس الثلاثاء، خلو مجمع شركة “فيسبوك” في وادي السيليكون من أي خطر بعد مخاوف من احتمال احتواء طرد بريدي على غاز السارين.

وكانت أربعة من مباني شركة “فيسبوك” قد أخليت، أول أمس الاثنين، وجرى فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز الذي يصيب الجهاز العصبي وقد يكون قاتلا، وفقا لـ”رويترز”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً