بيدرسن إلى موسكو لتحريك التسوية السورية

بيدرسن إلى موسكو لتحريك التسوية السورية

توجه المبعوث الدولي إلى سوريا، غير بيدرسن، إلى موسكو، اليوم الخميس، للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ومسؤولين آخرين، بهدف تسريع تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وتحريك التسوية السياسية المجمدة منذ فترة طويلة. وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن بيدرسن يبدأ زيارة إلى موسكو، يلتقي خلالها لافروف ومسؤولين آخرين، وفق ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الخميس. وأفادت …




المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن (أرشيف)


توجه المبعوث الدولي إلى سوريا، غير بيدرسن، إلى موسكو، اليوم الخميس، للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ومسؤولين آخرين، بهدف تسريع تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وتحريك التسوية السياسية المجمدة منذ فترة طويلة.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن بيدرسن يبدأ زيارة إلى موسكو، يلتقي خلالها لافروف ومسؤولين آخرين، وفق ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وأفادت مصادر دبلوماسية، بأن موسكو ترغب في مناقشة الرؤية التي يقوم بيدرسن، ببلورتها حول سبل استئناف العملية السياسية، مشيرةً إلى أن موسكو ستركز على تشكيل اللجنة الدستورية، وإطلاق عملها في أسرع وقت.

وقال فيرشينين أمس، إن “تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء”، مشيراً إلى أن “تفاصيل قليلة” ما زالت عالقة و”يجري العمل لتسويتها”.

وأوضح “نستعد لأن تبدأ (اللجنة) عملها بأسرع ما يمكن. ومن المهم تنسيق التفاصيل القليلة الباقية، نحن قريبون من ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً