بلدية أبوظبي: “الكيراتين” ممنوع للأطفال والقضاء بانتظار المخالفين

بلدية أبوظبي: “الكيراتين” ممنوع للأطفال والقضاء بانتظار المخالفين

أكدت بلدية أبوظبي، منع تقديم خدمة فرد الشعر بأي منتج من المنتجات المستخدمة لذلك من “كيراتين” وغيره، للأطفال دون سن الثامنة عشر في صالونات التجميل النسائية العاملة في الإمارة وفقاً للشروط الصحية التي حددتها البلدية. وأشارت بلدية أبوظبي رداً على استفسار 24 حول التجاوزات التي ترتكبها بعض صالونات التجميل النسائية في الإمارة، بتقديم خدمة فرد الشعر لأطفال دون سن 18 عاماً، …




alt


أكدت بلدية أبوظبي، منع تقديم خدمة فرد الشعر بأي منتج من المنتجات المستخدمة لذلك من “كيراتين” وغيره، للأطفال دون سن الثامنة عشر في صالونات التجميل النسائية العاملة في الإمارة وفقاً للشروط الصحية التي حددتها البلدية.

وأشارت بلدية أبوظبي رداً على استفسار 24 حول التجاوزات التي ترتكبها بعض صالونات التجميل النسائية في الإمارة، بتقديم خدمة فرد الشعر لأطفال دون سن 18 عاماً، إلى أن هناك جولات تفتيشية مستمرة على جميع صالونات التجميل العاملة في أبوظبي، لكن رغم ذلك هناك عدد منها ما يزال يرتكب الممارسات الخاطئة والتجاوزات، مشددة على أن هناك مخالفات توجه للمتجاوزين وإنذارات، وأنها ستبقى بالمرصاد لمرتكبيها لضمان سلامة الأفراد وصحتهم، وتوفير مجتمع صحي وآمن في أبوظبي.

خدمة مرخصة للأطفال
وذكرت البلدية أن هناك نشاط تجاري ضمن الأنشطة التي ترخصها دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، هو قص وتصفيف الشعر والحلاقة للأطفال تحت السن القانوني كالمحال التي تقدم هذه الخدمة في مراكز التسوق التجارية “المولات”.

مخالفة قضائية
وفيما يتعلق بالعقوبات التي تترتب على الصالونات التي تقدم خدمة فرد الشعر للأطفال تحت السن القانونية، أكدت بلدية أبوظبي أنه في حال رصد البلدية لمثل هذه التجاوزات يتم تحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحق مرتكبيها، إذ إنها تعد مخالفة قضائية نظراً لتهديدها الصحة والسلامة العامة، إذ تحرر مفتشة البلدية المخالفة بحق الصالون المخالف تحت بند المخالفة القضائية.

مسؤولية الصالون
وأوضحت أن صالون التجميل هو المسؤول عن تحمل العقوبات المترتبة على مخالفة تقديم خدمة فرد الشعر للأطفال باستخدام الكيراتين أو المنتجات المشابهة الضارة بالصحة، وإن كان ذلك بموافقة الأهل الذين يتم إخلاء مسؤوليتهم عن ذلك، لأن صالون التجميل هو المعني بارتكاب المخالفة، وعليه رفض تقديم الخدمة للأطفال، والالتزام بالشروط الصحية المحددة من قبل البلدية.

تفتيش دوري
ولفتت بلدية أبوظبي إلى أن دور مفتشي البلدية هو القيام بجولات تفتيش دورية على صالونات التجميل، خلال الفترات الصباحية والمسائية، وحتى في الأعياد والعطلات الرسمية، لرصد المخالفات والتجاوزات التي يتم ارتكابها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً