الأردن يجدد جوازات سفر المقدسيين لقطع الطريق على إسرائيل

الأردن يجدد جوازات سفر المقدسيين لقطع الطريق على إسرائيل

كشف مصدر في وزارة الداخلية الأردنية، أن الأردن يهدف بسماحه لسكان القدس من حملة جوازاته، بتجديد جوزات سفرهم الأردنية عبر البريد، دون الحضور إلى عمان، إلى تفويت أي فرصة أمام الاحتلال الإسرائيلي لمنع عودتهم إلى ديارهم. وأضاف المصدر أن العديد من المقدسيين منعوا من العودة، بعد خروجهم منها.وقال المصدر إن “الأردن يريد تثبيت الأهل في القدس، ومنع الاحتلال…




جواز سفر أردني (أرشيف)


كشف مصدر في وزارة الداخلية الأردنية، أن الأردن يهدف بسماحه لسكان القدس من حملة جوازاته، بتجديد جوزات سفرهم الأردنية عبر البريد، دون الحضور إلى عمان، إلى تفويت أي فرصة أمام الاحتلال الإسرائيلي لمنع عودتهم إلى ديارهم.

وأضاف المصدر أن العديد من المقدسيين منعوا من العودة، بعد خروجهم منها.

وقال المصدر إن “الأردن يريد تثبيت الأهل في القدس، ومنع الاحتلال من تفريغها من سكانها الأصليين، وفرض سياسة الأمر الواقع على أراضي القدس في أي مفاوضات سياسية مقبلة”.

وكانت وزارة الداخلية، قالت إن العاهل الأردني عبدالله الثاني، أصدر توجيهات بتسهيل إجراءات تجديد جوزات السفر الأردنية لمواطنيه المقيمين في القدس الشريف.

وأضافت الوزارة أن الخطوة لا تلغي الآلية المعمول بها حالياً والمتمثلة في الحضور الشخصي، والتجديد من خلال دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

وتأتي الخطوة الأردنية ضمن مجموعة خطوات ستُعلن لاحقاً، بحسب مصادر حكومية أردنية للحيلولة دون مغادرة من يحملون الجنسية الأردنية عقاراتهم في القدس، ومنعهم من العودة بسبب الاحتلال.

كما تأتي في إطار تثبيت الحقوق الأردنية في القدس، خاصةً الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً