اكتشفي فوائد قشر القهوة لصحة الجسم

اكتشفي فوائد قشر القهوة لصحة الجسم

لا شك أنك من محبي مشروب القهوة التي لا تفارق تقريبا كل البيوت العربية نظرا لطعمها المميز الذي يعشقه الكثيرون! مشروب أثبتت الدراسات العلمية منافعه المتعددة لصحة الجسم وجمال البشرة، لكن هل تعرفين أن لقشر القهوة فوائد رائعة لا تقل عن تلك الموجودة في حبة البن في حد ذاتها؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي ما الذي يقدمه لنا قشر …

لا شك أنك من محبي مشروب القهوة التي لا تفارق تقريبا كل البيوت العربية نظرا لطعمها المميز الذي يعشقه الكثيرون! مشروب أثبتت الدراسات العلمية منافعه المتعددة لصحة الجسم وجمال البشرة، لكن هل تعرفين أن لقشر القهوة فوائد رائعة لا تقل عن تلك الموجودة في حبة البن في حد ذاتها؟ تابعي مقال اليوم لتكتشفي ما الذي يقدمه لنا قشر القهوة من فوائد لصحتنا.

الحفاظ على صحة للقلب

لقشر القهوة خصائص هامة تفيد في الوقاية من أمراض القلب من خلال تنشيط وتقوية عضلة القلب، توسيع الأوردة والأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم عبرها مما يخفض احتمال الإصابة بانسداد الشرايين أو النوبات القلبية أو المشاكل الناجمة عن بطء ضخ الدم. يمكن تناول مشروب قشر القهوة بشكل معتدل للحصول على فوائدها الرائعة.

محاربة الوزن الزائد

يحتوي قشر القهوة على مجموعة من المركبات الكيميائية التي تحارب الدهون المتراكمة وتساعد في تفتيتها من خلال زيادة إفراز العصارات الهاضمة في المعدة، كما تعزز الشعور بالشبع مما يساعد في تقليل كميات الأكل المعتادة.

قومي بغلي ملعقتين من قشور القهوة مع ملعقة من الكمون، ملعقة من الشاي الأخضر والقليل من أوراق الميرمية والبابونج في مقدار مناسب من الماء، صفي المزيج بعد أن تهدأ حرارته وتناولي منه مقدار كوب بشكل يومي.

تعزيز عمل الجهاز الهضمي

يساعد مشروب قشر القهوة في تعزيز عملية الأيض من خلال تحسين وظائف الجهاز الهضمي، تنقية المعدة من الجراثيم والسموم والتخلص من الفضلات العالقة في جدار الجهاز الهضمي والقولون من خلال تسهيل العبور المعوي.

كما يساعد على التخفيف من المغص وتقلصات البطن من خلال طرد الغازات، علاج الانتفاخ والتشنجات المسببة للألم. ينصح بتناول مشروب قشر القهوة مرة واحدة في اليوم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

شد المهبل

بعد الولادة الطبيعية تصاب عضلات الحوض والرحم بالارتخاء، كما تكون فتحة المهبل متسعة لذلك ننصحك باللجوء لغسول قشر القهوة الذي يساعد في إعادة كل من الرحم والمهبل لوضعهما الطبيعي. كل ما عليك فعله هو القيام بنقع 3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة في لترين من الماء الساخن لبعض الوقت ثم صفيه جيدا بواسطة شاش طبي واستخدميه ويستخدم كغسول مهبلي.

تنظيف الرحم

يساعد قشر القهوة على تنظيف الرحم من الدم الفاسد خاصة بعد النفاس أو الدورة الشهرية، كما يفيد في تطهيره بفضل مجموعة من مضادات الأكسدة. أما عن كيفية تحضير هذا المشروب فاخلطي ملعقتان من قشر القهوة مع ثلاثة عيدان قرفة، ثلاث حبات تمر منزوعة النوى، ملعقة صغيرة من الشمر وملعقة صغيرة الحبة السوداء، ضعي المكونات في كمية مناسبة من الماء وارفعيها على نار هادئة حتى تغلي بعد ذلك صفيه ويشر خلال الأيام الأخيرة لفترة الحيض أو ما بعد الولادة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً