ألمانيا تمول مستشفىً في القدس بمليون دولار بعد توقف واشنطن عن تمويله

ألمانيا تمول مستشفىً في القدس بمليون دولار بعد توقف واشنطن عن تمويله

ساهمت ألمانيا في تعزيز قدرات مستشفى فلسطيني في شرق القدس، بافتتاح قسم جديد اليوم الأربعاء، بـ 1.2 مليون دولار أمريكي. وقال المكتب التمثيلي لألمانيا في رام الله في بيان صحافي إن “التمويل استهدف توفير جهاز التصوير المقطعي المحوسب، ويعتبر من أحدث أجهزة التصوير في مستشفى أوغوستا”، موضحاً أن البنك الإسلامي ساهم في المشروع بحوالي 400 ألف دولار أمريكي.وبحسب البيان أعطى…




مستشفى أوغوستا فيكتوريا في القدس (أرشيف)


ساهمت ألمانيا في تعزيز قدرات مستشفى فلسطيني في شرق القدس، بافتتاح قسم جديد اليوم الأربعاء، بـ 1.2 مليون دولار أمريكي.

وقال المكتب التمثيلي لألمانيا في رام الله في بيان صحافي إن “التمويل استهدف توفير جهاز التصوير المقطعي المحوسب، ويعتبر من أحدث أجهزة التصوير في مستشفى أوغوستا”، موضحاً أن البنك الإسلامي ساهم في المشروع بحوالي 400 ألف دولار أمريكي.

وبحسب البيان أعطى جهاز التصوير المقطعي المحوسب بصيص أمل لمرضى السرطان بالأراضي الفلسطينية، بعد توفير جهاز أشعة سينية جديد يمكن أن يوفر تشخيصاً أكثر دقة.

وافتتح القسم بحضور الممثل الألماني في رام الله كريستيان كليغز، والمستشار الخاص للبنك الإسلامي للتنمية هاني أبو دياب، والرئيس التنفيذي لمستشفى أوغوستا فيكتوريا وليد نمور، قسم التصوير المقطعي المحوسب، الذي سيوفر تشخيصاً دقيقاً لمرضى السرطان في غزة.

وأعرب كليغز عن تقديره للعمل القيم وخدمات مستشفى أوغوستا فيكتوريا، أين تقدم رعاية طبية متخصصة ومثالية لمرضى السرطان في الضفة الغربية، وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحكومة الألمانية تعمل على تعزيز القطاع الصحي الفلسطيني خاصة في ظل الأزمة المالية الصعبة حالياً.

ويقدم مستشفى أوغوستا فيكتوريا، خدمات لخمسة ملايين فلسطيني، خاصةً مرضى السرطان منهم في الضفة الغربية وغزة، وكان أحد خمسة مستشفيات فلسطينية في شرق القدس أوقفت الإدارة الأمريكية تمويلها قبل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً