اناقة

اسباب وعلاج تساقط شعر الحاجبين

اسباب وعلاج تساقط شعر الحاجبين

يمكن أن تسبب العديد من العوامل تساقط شعر الحاجب، بما في ذلك الاختلالات الهرمونية والنظام الغذائي وبعض الأمراض الجلدية. تحديد سبب تساقط شعر الحاجب يمكن أن يساعد الشخص في العثور على أفضل علاج. قد يلاحظ الناس تساقط شعر الحواجب على أحد الجانبين أو كلاهما، أو يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الحكة والجلد الجاف وفقدان الشعر …

يمكن أن تسبب العديد من العوامل تساقط شعر الحاجب، بما في ذلك الاختلالات الهرمونية والنظام الغذائي وبعض الأمراض الجلدية. تحديد سبب تساقط شعر الحاجب يمكن أن يساعد الشخص في العثور على أفضل علاج.

قد يلاحظ الناس تساقط شعر الحواجب على أحد الجانبين أو كلاهما، أو يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الحكة والجلد الجاف وفقدان الشعر أو ترقق الشعر على أجزاء أخرى من الجسم.

تساقط شعر الحاجبين ليست بخطيرة وعلاجها سهل، فتعرفي معنا على الأسباب والعلاجات المختلفة لتساقط شعر الحاجبين .

أسباب وعلاج تساقط شعر الحاجبين

أسباب تساقط الحاجبين

عمليات الشيخوخة الطبيعية

عملية الشيخوخة أو الاختلالات الهرمونية قد تسبب تساقط شعر الحاجب. مع تقدم المرأة في السن، قد تلاحظ ترقق الشعر أو فقدانه، مما يؤثر على الرأس والحاجبين والرموش وغيرها.

مع مرور الوقت تتوقف بعض بصيلات الشعر عن إنتاج الشعر وتصبح أعمدة الشعر أكثر دقة. يبدأ الشعر أيضًا في فقدان لونه ليصبح أبيض أو رمادي، هذا النوع من تساقط الشعر هو جزء طبيعي من التقدم في السن.

الأمراض الجلدية

البشرة الصحية مهمة لشعر صحي، هذا لأن الشعر ينمو مباشرة من بصيلات الجلد. يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية حكة في الطفح الجلدي، وقد يفقد الناس شعر الحاجب نتيجة التهاب الجلد والبشرة الجافة وفرك أو حكة المنطقة المحيطة بالحاجبين. الأمراض الجلدية الشائعة التي يمكن أن تسبب طفح جلدي وحكة في تساقط الشعر تشمل مرض في الجلد، الصدفية، والتهاب الجلد الدهني.

نقص غذائي

مكملات الزنك قد تساعد في نمو الشعر، فالطعام الذي يتناوله الشخص له تأثير كبير على صحة بشرته وشعره لأن الجسم يحتاج إلى بعض العناصر الغذائية لإنشاء شعر صحي. يمكن أن تسبب النقص الغذائي التالي تساقط شعر الحاجب ومن أهمها نقص الأحماض الدهنية، فإن نقص الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك والمكسرات والبذور قد يسبب تساقط شعر الحاجب.

نقص البيوتين، عدم الحصول على كمية كافية من البيوتين يمكن أن يؤدي إلى ترقق الشعر وفقدان شعر الجسم. على الرغم من أن البيوتين يعد مكملاً شائعاً لنمو الشعر، إلا أن هناك أدلة محدودة تدعم فعاليته.

وأخيراً نقص الزنك، نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر لأن مكملات الزنك عادة تساعد في نمو الشعر لدى الأشخاص المصابين بنقص.

تبقى هذه أسباب أساسية لتساقط شعر الحاجبين ولكن الخطوة الأولى للتعامل مع تساقط شعر الحواجب هي استشارة طبيبك لتحديد سببها.

علاجات تساقط شعر الحاجبين

زرع الشعر

زرع الشعر قد يكون خيار مناسب لتساقط الشعر الذي تعانين منه، فمن خلال زرع شعر الحواجب تتأكدي من حصولك على حواجب ممتلئة ومثالية لمدى طويل. زرع الشعر لا يمكّن أن يساعد في نمو الشعر ولكنه يمكن أن يعطي الحواجب مظهراً أكمل.

الستيرويدات القشرية

تطبيق الكريمات أو المراهم الستيرويدية يمكن أن يبطئ من تساقط الشعر، فجربي تطبيق هذه الكريمات يومياً لتفادي تساقط الشعر من حاجبيك وتقويتهما. فقد تساعد هذه الكريمات من تخفيف التساقط ونمو الحواجب أكثر.

يمكن للناس أيضاً الحصول على حقن الكورتيكوستيرويد لتحفيز نمو الشعر، هذا خيار آخر للنمو شعر الحاجبين، ف يبدأ نمو الشعر خلال 4 أسابيع من هذا العلاج وبهذا تكونين قد حافظتي على حواجب كثيفة وممتلئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً