الإمارات تشارك في اجتماع بجامعة الدول العربية لتنفيذ قرارات “قمة بيروت”

الإمارات تشارك في اجتماع بجامعة الدول العربية لتنفيذ قرارات “قمة بيروت”

تشارك الإمارات في أعمال الاجتماع التشاوري الخاص بمناقشة سبل تنفيذ القرار رقم (47) الصادر عن الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية “قمة بيروت” التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين. ومثل مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد الدولة الدكتور أديب العفيفي.ويناقش الاجتماع على مدى …




alt


تشارك الإمارات في أعمال الاجتماع التشاوري الخاص بمناقشة سبل تنفيذ القرار رقم (47) الصادر عن الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية “قمة بيروت” التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين.

ومثل مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد الدولة الدكتور أديب العفيفي.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين سبل تنفيذ قرار القمة العربية الاقتصادية في بيروت، والذي ينص على الموافقة على مشروع الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وتتناول المقترحات المطروحة ماهية محفزات تنفيذ الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فيما بين الدول العربية، وإنشاء جائزة خاصة بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويناقش الاجتماع كيفية الاستفادة من الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لزيادة حجم التجارة العربية البينية والاستثمارات العربية المشتركة، وما يمكن أن يؤدي إليه الميثاق من زيادة البحوث والدراسيات التي تشجع على الابتكار والإبداع في الدول العربية، ودور الميثاق في خلق فرص التشغيل في الدول العربي، وكيف يؤدي الميثاق إلى زيادة الصادرات العربية إلى العالم الخارجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً