9 فوائد غير متوقعة لتناول ثمرة من الموز يوميا

9 فوائد غير متوقعة لتناول ثمرة من الموز يوميا

فوائد غير متوقعة لتناول الموز؛ فهو مليء بالفيتامينات والمواد المغذية، وفوائد الموز الصحية تمتد لتشمل فقدان الوزن، وتعزيز مستويات الدم المتوازنة. 1. غني بفيتامين B6.. يقدم هذا الفيتامين العديد من الفوائد لجسمك، بما في ذلك المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، واستقلاب الكربوهيدرات والدهون والأحماض الأمينية، وإزالة المواد الكيميائية من الكبد والكلى. 2. يقدم الموز كمية مناسبة…

فوائد غير متوقعة لتناول الموز؛ فهو مليء بالفيتامينات والمواد المغذية، وفوائد الموز الصحية تمتد لتشمل فقدان الوزن، وتعزيز مستويات الدم المتوازنة.

1. غني بفيتامين B6..

فوائد الموز

يقدم هذا الفيتامين العديد من الفوائد لجسمك، بما في ذلك المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، واستقلاب الكربوهيدرات والدهون والأحماض الأمينية، وإزالة المواد الكيميائية من الكبد والكلى.

2. يقدم الموز كمية مناسبة من فيتامين سي

تحتوي إحدى هذه الثمار على ما يقرب من 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C، وهذا مهم لأن فيتامين C يحمي جسمك من تلف الخلايا والأنسجة، ويساعدك على امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة، ويساعد في إنتاج الكولاجين

3. يحتوي على المنجنيز

المنجنيز مفيد لصحة البشرة؛ حيث يحمي بشرتك من التلف الناتج عن الجذور الحرة، عن طريق تناول قطعة واحدة فقط من الفاكهة، سوف تستهلك حوالي 13٪ من القيمة اليومية الموصى بها من المنجنيز.

4. غني بالبوتاسيوم

فوائد الموز

البوتاسيوم ضروري لصحة القلب الجيدة، ومستويات ضغط الدم الطبيعية، وهناك فائدة أخرى للبوتاسيوم، هي أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم؛ مما يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي.

5. كمية عالية من الألياف

تساعد الألياف في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وسوف تساعد في التخلص من الكوليسترول، كما يسهل المرور بحركة الأمعاء، مع هذا الحال، سوف يساعد في تحسين صحة الأمعاء.

6. غني بالنشا المقاوم

يحتوي الموز على هذا النشا الذي لا يهضم في الأمعاء الدقيقة؛ مما يسمح له بالمرور إلى الأمعاء الغليظة، هذا يجعلك تشعرين بالامتلاء لفترة أطول من الوقت.

7. يجعلك تشعرين بأنك أكثر حيوية

تحتوي هذه الفاكهة على ثلاثة سكريات طبيعية، وتشمل هذه السكريات السكروز والفركتوز والجلوكوز، مع هذه الحالة، قد تشعرين بأنك أكثر حيوية بعد تناول الموز، لكنك لن تستهلكي الدهون والكوليسترول الموجود في مصادر السكر الأخرى.

8. أنها منخفضة في السعرات الحرارية

فوائد الموز

تحتوي قطعة واحدة من هذه الفاكهة على حوالي 100 سعرة حرارية؛ مما يجعلها وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية أو بجانب الإفطار؛ نظراً لأن الموز يجعلك تشعرين بأنك ممتلئة لفترة أطول.

9. يمكن أن يخفف الموز من تقلصات العضلات وآلامها

اقرئي أيضا : 7 فوائد صحية غير متوقعة لتناول الشاي الاخضر يومياً

يقلل الموز من الألم الناجم عن تقلصات العضلات المرتبطة بالتمرينات، يُعتقد أن هذا بسبب المحتوى العالي من الموز، وحقيقة أنه مليء بالكربوهيدرات سهلة الهضم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً