تعرف إلى مقار وعناوين لجان الإمارات لانتخابات المجلس الوطني

تعرف إلى مقار وعناوين لجان الإمارات لانتخابات المجلس الوطني

كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات مقار وعناوين لجان الإمارات الخاصة بالدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، والتي تضطلع بمهام التنسيق مع إدارة الانتخابات في المسائل الفنية، والتقنية، والإدارية المتعلقة بسير العملية الانتخابية. وتعد لجان الامارات أحد أهم الأجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات، وتعمل عن كثب مع لجنة إدارة الانتخابات لتسيير الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل…




alt


كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات مقار وعناوين لجان الإمارات الخاصة بالدورة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، والتي تضطلع بمهام التنسيق مع إدارة الانتخابات في المسائل الفنية، والتقنية، والإدارية المتعلقة بسير العملية الانتخابية.

وتعد لجان الامارات أحد أهم الأجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات، وتعمل عن كثب مع لجنة إدارة الانتخابات لتسيير الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل إمارة، وتلعب هذه الجان دوراً محورياً في إدارة المشهد الانتخابي في الدولة، وتعمل في إطاره إلى جانب باقي اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، على إعداد وإدارة وتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

ومن أهم مهام لجنة الإمارة هو استلام قوائم الهيئات الانتخابية النهائية، وإشعار الأعضاء بها، وتوفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية في المقر، إضافةً إلى التنسيق مع بلدية الإمارة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين.

ومن اختصاصها أيضاً اقتراح مقار لجان مراكز الانتخاب في الإمارة، بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات، وتحديد أماكن عقد الندوات، واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئات الانتخابية.

ومن أهم مهام لجنة الإمارات استلام طلبات الترشح من أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في خوض تجربة الانتخابات، والتأكد من توفر كافة الشروط فيها ورفعها للجنة إدارة الانتخابات، ومراقبة تطبيق قواعد الحملات الانتخابية في الإمارة ورفع التقارير والملاحظات عن أي مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات.

ووفقاً للحساب الرسمي للجنة الوطنية للانتخابات على تويتر، تقع لجنة إمارة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالدور الثاني، وتمتد أوقات عملها من الأحد إلى الخميس، من الـ 8 صباحاً إلى الـ3 مساءً.

ويمتد أوقات عمل لجان الإمارات الأخرى من الأحد إلى الخميس، من السابعة صباحاً إلى الـ2:30 ظهراً، وتقع لجنة دبي في مركز دبي التجاري العالمي بقاعة حتا “سي” و”دي””، وتتخذ لجنة الشارقة من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مقراً لها.

وتقع لجنة إمارة عجمان في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان، ولجنة إمارة أم القيوين في مركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين، أما لجنة إمارة رأس الخيمة فمقرها في الديوان الأميري، وتحتضن غرفة تجارة وصناعة الفجيرة لجنة إمارة الفجيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً