إسرائيل تعلن اعتقال خبير متفجرات من حماس

إسرائيل تعلن اعتقال خبير متفجرات من حماس

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي شين بيت، اعتقال عنصر في حماس من قطاع غزة، عحاول نقل خبرته في مجال تصنيع المتفجرات لخلايا الحركة في الضفة الغربية. وقال الجهاز، إنه “أحبط محاولة من حماس لنقل خبير متفجرات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، لتجهيز مختبر لصناعة المتفجرات لتنفيذ هجمات” وأضاف أنه اعتقل المطلوب الفلسطيني في مايو (أيار) الماضي،…




المعتقل الفلسطيني فادي الصباح (أي24)


أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي شين بيت، اعتقال عنصر في حماس من قطاع غزة، عحاول نقل خبرته في مجال تصنيع المتفجرات لخلايا الحركة في الضفة الغربية.

وقال الجهاز، إنه “أحبط محاولة من حماس لنقل خبير متفجرات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، لتجهيز مختبر لصناعة المتفجرات لتنفيذ هجمات” وأضاف أنه اعتقل المطلوب الفلسطيني في مايو (أيار) الماضي، ببلدة الطيبة في عملية مشتركة مع الشرطة الإسرائيلية.

وأضاف في بيان، “حماس حاولت إدخال خبير المتفجرات للضفة الغربية فادي الصباح لتجهيز مختبر لصناعة المتفجرات لتنفيذ هجمات، بعد دخول إسرائيل بتصريح طبي، واعتقل وبحوزته تعليمات إرشادية أخفاها داخل ملابسه”.

وتابع، أن “المعتقل تلقى تدريبات مكثفة على صنع العبوات والمواد المتفجرة، حتى أصبح خبيراً فيها، وطلبت منه حماس التوجه للضفة تحت غطاء العلاج، لفتح مختبر متفجرات بالتعاون مع أفراد من حماس بالضفة، لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية”.

وسبق أن أعلنت إسرائيل أكثر من مرة، محاولة حماس نقل خبرات عسكرية للضفة الغربية، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، وحتى السلطة الفلسطينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً