نائب أردني يدعو الى “تفجير” خط نقل الغاز إلاسرائيلي الى بلاده

نائب أردني يدعو الى “تفجير” خط نقل الغاز إلاسرائيلي الى بلاده

طالب نائب أردني الأربعاء ب”تفجير” الخط الذي ينقل الغاز الإسرائيلي إلى الأردن، داعياً إلى توقيع “ميثاق شرف” لمنع مرور هذا الغاز بالأراضي الأردنية. واقترح النائب عن المقعد المسيحي طارق خوري في مداخلة لدى حضوره جانباً من مؤتمر نظمته كتلة الإصلاح النيابية الإسلامية، الممثلة لجماعة الإخوان، حول اتفاق الغاز مع إسرائيل “توقيع ميثاق شرف، يقضي بأن…




النائب الأردني عن المقعد المسيحي طارق الخوري (أرشيف)


طالب نائب أردني الأربعاء ب”تفجير” الخط الذي ينقل الغاز الإسرائيلي إلى الأردن، داعياً إلى توقيع “ميثاق شرف” لمنع مرور هذا الغاز بالأراضي الأردنية.

واقترح النائب عن المقعد المسيحي طارق خوري في مداخلة لدى حضوره جانباً من مؤتمر نظمته كتلة الإصلاح النيابية الإسلامية، الممثلة لجماعة الإخوان، حول اتفاق الغاز مع إسرائيل “توقيع ميثاق شرف، يقضي بأن كل واحد حر في الأردن، أن يضحي بروحه وبأولاده لأجل تفجير أي خط غاز يمر داخل الأراضي الأردنية ونكون كلنا مشروع شهداء ونوقع ميثاق شرف، أن خط الغاز هذا لن نسمح له بالمرور بأي سنتيمتر من الأراضي الأردنية”.

وفي سبتمبر (أيلول) 2016 وقعت إسرائيل مع الأردن اتفاقاً بـ10 مليارات دولار لتصدير الغاز من حقل ليفياثان البحري اعتباراً من 2020 ولمدة 15 عاماً.

وبموجب اتفاق آخر لاستيراد الغاز، أعلنت شركة “ديليك” الإسرائيلية في مارس (آذار)2017 أنها بدأت تصدير الغاز إلى الأردن من حقل بحري.

وبدأ التصدير إلى الأردن في يناير (كانون الثاني) 2017، بحسب ما صرحت لوكالة فرانس برس شركة “ديليك”، وهي جزء من تحالف شركات تطور مخزونات إسرائيل البحرية من الغاز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً