فرنسا: إيران لن تكسب شيئاً بمخالفة الاتفاق النووي

فرنسا: إيران لن تكسب شيئاً بمخالفة الاتفاق النووي

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، إن إيران لن تكسب شيئاً بمخالفة بنود الاتفاق النووي، وذلك رداً على إعلان طهران أنها ستزيد مستوى تخصيب اليورانيوم. كان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال في وقت سابق اليوم، إن إيران ستزيد تخصيب اليورانيوم بعد السابع من يوليو (تموز) إلى أي مستوى تحتاج إليه متجاوزة حد النقاء المنصوص عليه في اتفاق 2015 والبالغ 3.67%….




(أرشيف)


قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، إن إيران لن تكسب شيئاً بمخالفة بنود الاتفاق النووي، وذلك رداً على إعلان طهران أنها ستزيد مستوى تخصيب اليورانيوم.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال في وقت سابق اليوم، إن إيران ستزيد تخصيب اليورانيوم بعد السابع من يوليو (تموز) إلى أي مستوى تحتاج إليه متجاوزة حد النقاء المنصوص عليه في اتفاق 2015 والبالغ 3.67%.
وحذرت فرنسا إيران، الثلاثاء، من اتخاذ أي إجراءات أخرى تجعل الاتفاق النووي المبرم عام 2015 موضع شك، وذلك بعدما تجاوزت طهران حد اليورانيوم منخفض التخصيب المسموح لها بتخزينه بموجب الاتفاق.
وأشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان اليوم إلى “التزامه بالاحترام الكامل للاتفاق النووي لعام 2015 ويطلب من إيران العدول عن هذه الزيادة دون تأخير وتفادي كل الإجراءات الإضافية التي تجعل التزاماتها النووية في موضع شك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً