إسرائيل تفرج عن 20 قارب صيد صادرتها من غزة

إسرائيل تفرج عن 20 قارب صيد صادرتها من غزة

قالت مصادر فلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية أفرجت اليوم الأربعاء عن 20 قارباً لصيادين فلسطينيين من قطاع غزة، كانت احتجزتها منذ فترات متفرقة. وأوضحت المصادر أن تلك القوارب تم احتجازها خلال حوادث اعتقال صيادي أسماك فلسطينيين، خلال عملهم في عرض بحر قطاع غزة بدعوى تجاوز مساحة الصيد المسموح بها.وبحسب المصادر، فإن السلطات الإسرائيلية لا تزال تحتجز 45 قارباً، فيما كانت…




صياد فلسطيني أمام البحرية الإسرائيلية قرب سواحل غزة (أرشيف)


قالت مصادر فلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية أفرجت اليوم الأربعاء عن 20 قارباً لصيادين فلسطينيين من قطاع غزة، كانت احتجزتها منذ فترات متفرقة.

وأوضحت المصادر أن تلك القوارب تم احتجازها خلال حوادث اعتقال صيادي أسماك فلسطينيين، خلال عملهم في عرض بحر قطاع غزة بدعوى تجاوز مساحة الصيد المسموح بها.
وبحسب المصادر، فإن السلطات الإسرائيلية لا تزال تحتجز 45 قارباً، فيما كانت منظمات حقوقية فلسطينية قدمت التماساً أمام القضاء الإسرائيلي للإفراج عن جميع القوارب المحتجزة.
وكان نقيب الصيادين في غزة نزار عياش صرح يوم الجمعة الماضية، بأنه تم إبلاغهم بإعادة توسيع مساحة الصيد قبالة ساحل بحر القطاع حتى 15 ميلاً.
في سياق أخر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا 10 صواريخ “بشكل تجريبي” في قطاع غزة صباح اليوم باتجاه البحر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً