“ستارسكريم” تتأهب لمواجهة الحرس الثوري

“ستارسكريم” تتأهب لمواجهة الحرس الثوري

ضمن العتاد العسكري الذي أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإرساله على متن حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لنكولن” إلى منطقة الشرق الأوسط، في مايو (أيار) الماضي، تظهر مقاتلة “ستارسكريم” العملاقة لتلفت الأنظار خاصة وأن اسمها منشق عن إحدى الشخصيات الخيالية من سلسلة أفلام “ترانسفورمارز” الشهيرة. وبحسب مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، فإن مقاتلات “ستارسكريم” هي ضمن سرب …




مقاتلة ستارسكريم الأمريكية (ناشيونال إنترست)


ضمن العتاد العسكري الذي أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإرساله على متن حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لنكولن” إلى منطقة الشرق الأوسط، في مايو (أيار) الماضي، تظهر مقاتلة “ستارسكريم” العملاقة لتلفت الأنظار خاصة وأن اسمها منشق عن إحدى الشخصيات الخيالية من سلسلة أفلام “ترانسفورمارز” الشهيرة.

وبحسب مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، فإن مقاتلات “ستارسكريم” هي ضمن سرب نسور “إف 15 إس” التابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز “فايتر وينغ”، ومن تصنيع شركة ديسيبتيكون.
وانضمت طائرات F-15s إلى قاذفات B-52 Stratofortress ومقاتلات الشبح F-35A ضمن العتاد العسكري الذي نشر في الشرق الأوسط، بعد أن أعلن البنتاغون في 7 مايو (أيار) 2019 مواجهة التهديدات الإيرانية للقوات الأمريكية جواً وبحراً.
وأشار المتحدث باسم البنتاغون تشارلز سمرز، إلى أن “هناك مؤشرات على استعداد إيران المتزايد للقيام بعمليات هجومية ضد القوات الأمريكية ومصالحنا في المنطقة”.
من جهته، أكد النقيب في البحرية الأمريكية بيل أوربان، والمتحدث باسم القيادة المركزية، أن “الولايات المتحدة تراقب العديد من التهديدات المنبثقة عن النظام في إيران، في جميع أنحاء منطقة، وهي مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية للتصدي لها”.
وتأتي التوترات المتصاعدة بعد إعلان وزير الخارجية مايك بومبو الشهر الماضي، عن فرض عقوبات جديدة على أي بلد، بما في ذلك الحلفاء، ممن يستوردون النفط الإيراني، وهو أكبر مصدر للدخل في البلاد.
فيما أدرج البيت الأبيض فيلق القدس ذراع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب بصفته منظمة إرهابية أجنبية، كجزء من موقفه المتشدد تجاه إيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً