كيف تقللين الآثار الجانبية لطلاء الأظافر؟

كيف تقللين الآثار الجانبية لطلاء الأظافر؟

تتأثر صحة الأظافر من عدة جوانب بسبب كثرة استخدام الطلاء وإزالته. ولذلك تنصح التوصيات بأخذ فترات استراحة للعناية بصحة الأظافر وليس مظهرها فقط. فإذا كنت تستخدمين الطلاء باستمرار إليك ما تحتاجين معرفته عن تأثيره وكيفية حماية الأظافر: طلاء الأظافر من دون طبقة أساس يؤدي إلى اصفرارها، وكثرة استخدام مزيل الطلاء تسبب الجفاف * توفر الكريمات …




امنحي أناملك استراحة من الطلاء لتجديد الحيوية (تعبيرية)


تتأثر صحة الأظافر من عدة جوانب بسبب كثرة استخدام الطلاء وإزالته. ولذلك تنصح التوصيات بأخذ فترات استراحة للعناية بصحة الأظافر وليس مظهرها فقط. فإذا كنت تستخدمين الطلاء باستمرار إليك ما تحتاجين معرفته عن تأثيره وكيفية حماية الأظافر:

طلاء الأظافر من دون طبقة أساس يؤدي إلى اصفرارها، وكثرة استخدام مزيل الطلاء تسبب الجفاف

* توفر الكريمات والمرطبات عناية جيدة بالأظافر، ويمكنك تحسين مظهرها من دون طلاء.

* إذا كنت لا تعطين أظافرك استراحة من الطلاء قد تتعرض للضعف والترقق. لترطيب أظافرك انقعيها في الماء الدافئ يومياً لمدة 15 دقيقة.

* يتسبب تقشّر طلاء الأظافر في إزالة الطبقة العليا من الظفر، وينتج عن ذلك ضعف الأظافر.

* طلاء الأظافر دون طبقة واقية أو أساس يمكن أن يؤدي إلى اصفرار لون الأظافر.

* إذا كنت تغيرين طلاء أظافرك باستمرار يتسبب الأسيتون في إزالة كل الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد والظفر للحفاظ على الترطيب بشكل طبيعي، وينتج عن ذلك جفاف الأظافر.

* احرصي على استخدام الأنواع الطبيعية الخالية قدر الإمكان من المواد الكيميائية. بعض هذه المواد مثل التولوين والفورمالدهيد التي تمنح الظفر لمعاناً تسبب جفاف الأظافر.

* طلاء الأظافر الذي تنتجه العلامات التجارية الكبرى يحتوي عادة على فيتامينات ومواد صحية تحافظ على صحة أظافرك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً