وزارة الصحة تشارك بكونجرس التمريض العالمي

وزارة الصحة تشارك بكونجرس التمريض العالمي

تشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الوفد الممثل لدولة الإمارات في كونجرس مجلس التمريض العالمي لسنة 2019 المنعقد في سنغافورة خلال الفترة من 27 يونيو ولغاية 1 يوليو 2019. وتتصدر الوزارة عدد الممثلين المشاركين في الكونجرس من خلال 6 أوراق بحثية معتمدة من اللجنة العليا للكونجرس، تم تقديمها من قبل ممرضات مواطنات يشاركن كمتحدثات رسميات، من أصل 10 ورقات عمل تشارك بها الكوادر التمريضية المواطنة بدولة…

emaratyah

تشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الوفد الممثل لدولة الإمارات في كونجرس مجلس التمريض العالمي لسنة 2019 المنعقد في سنغافورة خلال الفترة من 27 يونيو ولغاية 1 يوليو 2019. وتتصدر الوزارة عدد الممثلين المشاركين في الكونجرس من خلال 6 أوراق بحثية معتمدة من اللجنة العليا للكونجرس، تم تقديمها من قبل ممرضات مواطنات يشاركن كمتحدثات رسميات، من أصل 10 ورقات عمل تشارك بها الكوادر التمريضية المواطنة بدولة الإمارات، ضمن الأبحاث التمريضية في الكونجرس.
وتناولت الأوراق البحثية التي قدمتها الممرضات في الكونجرس، عدة مواضيع حيوية ودراسات بعناويين مختلفة، تضمنت دعم القيادات التمريضية وسيلة للتأثير على السياسات الصحية، الرضا الوظيفي لدى الممرضات في مراكز الرعاية الصحية الأولية، مدى وعي الأمهات بتأثير التكنولوجيا على صحة الأطفال، ودمج ما يسمى بالرعاية الموجهة للأسرة بخطة الرعاية الصحية المقدمة للأطفال، تأثير تحديد نمط التعليم المفضل للمتعلم على توجهات برامج التطوير المهني الخاصة بالكادر التمريضي، المعرفة والممارسات من مرضى السكري من النوع الثاني نحو منع المضاعفات.
وأشارت الدكتورة سمية البلوشي مدير إدارة التمريض بالوزارة إلى أن كونجرس مجلس التمريض العالمي، يمثل فرصة للممرضين والممرضات للمشاركة في طرح وعرض الأبحاث ونشر المعرفة التمريضية والصحية ذات الصلة.
واستعرضت الورقة البحثية المتعلقة «بدعم القيادات التمريضية وسيلة للتأثير على السياسات الصحية»، المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم القيادات التمريضية وتمكين الممرضات من لعب دور فعال في تطوير السياسة الصحية والتأثير فيها. بينما وفرت ورقة «الرضا الوظيفي لدى الممرضات في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة رأس الخيمة، معلومات مهمة بشأن العوامل الداخلية والخارجية المرتبطة بمستوى الرضا بين الكادر التمريضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً